نحتاج 100 جهاز تنفس صناعي

صحة غزة: تعافي 5 حالات من فيروس كورونا

04 إبريل 2020 - 20:40
صوت فتح الإخباري:

قال الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة أشرف القدرة، مساء اليوم السبت، إن عدد الحالات التي تعافت من فيروس كورونا في قطاع غزة ارتفع إلى خمس حالات، مؤكداً أن الوضع الصحي للحالات المتبقية مطمئن ومستقر.

وقال القدرة خلال مؤتمر الإيجاز الصحفي، إن وزارة الصحة والمؤسسات الحكومية تراجع إجراءاتها الاحترازية أولاً بأول لتحصين المجتمع من جائحة كورونا، مضيفاً أن الطواقم الطبية تتابع صحياً 1897 مستضافاً داخل 27 مركز للحجر الصحي وجميعم بصحة جيدة.

وأوضح أن 60  % من مستضافي مراكز الحجر الصحي يتلقون رعاية طبية مباشرة في الفنادق والمراكز الصحية والمستشفيات.

وأشار إلى أن الطواقم الفنية كثفت سحب وفحص العينات للحالات المشتبهة وكانت معظم النتائج سلبية ولم تسجل اي اصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة حتى اللحظة.

وقال إن أجهزة التنفس الصناعي وأسرة العناية المركزة المتوفرة تكاد تكفي حاجة المرضى اليومية، مضيفًا: "نحتاج بشكل طارئ وعاجل إلى توفير 100 جهاز تنفس صناعي و140 سرير عناية مركزة لمواجهة فيروس كورونا.

وشدد على أنه ما تم إرساله من رام الله هو 1500 أنبوب لسحب العينات تقدر بـ4000 دولار ولايمكن الاستفادة منها دون ارسال مواد الفحص المرتبطة بها.

ودعا المواطنين الى ضرورة وضع كمامة على الأنف والفم خلال زيارتهم للعيادات والمستشفيات والاسواق التجارية والاماكن المغلقة من اجل سلامتهم وسلامة المجتمع.

بدوره، قال الناطق باسم داخلية غزة إياد البزم، إن استمرار العمل بقرار منع التجمعات، وإغلاق صالات الأفراح، والأسواق الشعبية الأسبوعية، وبيوت العزاء، وصالات المطاعم والمقاهي، والمتنزهات، والاستراحات على شاطئ البحر، والمساجد، ومنع إقامة الحفلات، وندعو المواطنين إلى التعامل بجدية مع هذه الإجراءات، وعدم التراخي في هذه المرحلة الحساسة.

وجدد البزم الدعوة المواطنين إلى التزام البيوت لأطول فترة ممكنة، والحد من الحركة والتجوال وجعلها في إطار الضرورة فقط، وارتداء الكمامات في حال التنقل، لاسيما في الأماكن المغلقة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق