إحداها خطيرة: إصابة 12 فلسطينيا بفيروس كورونا في إيطاليا

29 مارس 2020 - 17:57
صوت فتح الإخباري:

 أكدت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الأحد، إصابة 12 فلسطينينا بفيروس كورونا في ايطاليا، بينهم حالة غير مستقرة.

وذكرت الخارجية في بيان لها وصل "صوت فتح" نسخة عنه، أن "سفارتنا لدى ايطاليا ولجان الأزمة المشكلة سجلت 12 إصابة من أبناء الجالية بفيروس كورونا، بينها حالة واحدة غير مستقرة"، موضحة أنه "لم يتم تسجيل أي حالة إصابة في الجالية الفلسطينية في جمهورية فنزويلا البوليفارية".

وأضافت، أن "سفارتنا في أستراليا ونيوزيلاندا تتابع أوضاع الجالية والطلبة، حيث تقوم بالاتصال الدائم مع قيادات الجالية وتنسيق الجهود معها لتأمين المساعدة لمن يحتاجها من أفراد الجالية، وحثهم على الالتزام التام بتعليمات الدول المضيفة الصحية".

وأكدت الوزارة، تواصل سفارة دولة فلسطين بمتابعة أوضاع جالياتنا في كل من اليابان وكوريا الجنوبية، ولا توجد إصابات في صفوفهم، وتابع سفيرنا مشكلة انتهاء الفيزا لعدد من التجار الموجودين في كوريا الجنوبية، وتم تمديد فيزهم وهم بصحة جيدة.

وتابعت، "تواصل سفارتنا في جنوب افريقيا متابعة أمور جالياتنا وطلبتنا هناك، وأصدرت توجيهاتها بضرورة اتباع تعليمات الحكومة الصحية للحفاظ على سلامتهم، كما تعمل على تأمين عدد من المواطنين العالقين في جنوب إفريقيا من الطلبة وغيرهم، وتقدم لهم المساعدات الممكنة ريثما يتمكنون من العودة إلى أرض الوطن، مؤكدة أنه لم يتم تسجيل أية إصابة في صفوف الجالية والطلبة".

وأكدت عدم تسجيل أي إصابة في صفوف الجالية الفلسطينية في باكستان وجميعهم بصحة وسلامة، لافتة إلى أن الجالية في قطر بخير، ولم يتم تسجيل أية إصابة في صفوفها، وتواصل متابعة شؤون الجالية والطلبة بشكل يومي خاصة العالقين منهم.

وأكدت سفارتنا في دولة الكويت أنه لم تسجل أية إصابة في صفوف الجالية، كما أن المعلمين والمعلمات بخير وتتواصل السفارة معهم باستمرار للاطمئنان عليهم والوقوف على احتياجاتهم، كما قامت السفارة بتوزيع طرود غذائية لـ100 أسرة من أبناء الجالية، إضافة إلى توزيع مبلغ مالي لعدد من الأسر المستورة.

وأوضحت الوزارة أن سفارتنا لدى السودان شكلت خلية أزمة بالشراكة مع بعض فعاليات الجالية، وتتواصل على مدار الساعة للاطمئنان على أوضاع الجالية والطلبة ولا توجد إصابات في صفوفها.

وأكدت أن سفارة دولة فلسطين لدى سلطنة عمان الشقيقة تطمئن على صحة وسلامة جاليتنا وطلبتنا، وتتواصل معهم باستمرار للاطمئنان على صحتهم وسلامتهم، وتتفاعل فورا مع أية طلبات أو استفسارات تصلها عبر أرقام الطوارئ المعلنة، ولم تسجل أية إصابة في صفوفها.

وفي اذربيجان، أوضحت السفارة أن غالبية الجالية هم من الطلبة، ولم تسجل أية إصابة في صفوفها، وتتواصل بشكل دائم معهم وتقدم لهم كل ما يلزم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق