جمعة: المطلوب فرض حضر التجول بين مناطق القطاع وتوفير كافة الإمكانات الصحية والغذائية

26 مارس 2020 - 11:30
صوت فتح الإخباري:

وجه  النائب أشرف جمعة ، دعوته لجميع المواطنين الالتزام بكافة تعليمات السلامة والوقاية وكافة الاجراءات التي حددتها الجهات المختصة وخاصة تقليل الحركة والتجمعات .

وقال جمعة، في تصريح له يوم الخميس :" الآن تتعرض مرحلة الاحتواء للخطر ولعدم الوصول للمرحلة التالية وهي الانتشار لفيروس كورونا يجب علينا جميعا كمواطنين الالتزام بكافة تعليمات السلامة والوقاية وكافة الاجراءات التي حددتها الجهات المختصة وخاصة تقليل الحركة والتجمعات".

وتابع " المطلوب من لجنة الطوارئ المركزية فرض حظر التجول الجزئي بين كافة مناطق القطاع لتقليل فرصة الانتشار والابقاء على مرحلة الاحتواء لمدة اسبوعين على الاقل واستعداد لجنة الطوارئ لما هو قادم حسب الخطة الموضوعة مع الاسراع في توفير كافة الامكانيات الصحية والغذائية بما أمكن علينا جميعا التصرف بعقلانية وحذر وبدون هلع وخوف"، متمنيا بالسلامة للجميع.

وكانت وزارة الصحة بغزّة، قد أعلنت مساء يوم الأربعاء، تسجيل سبع حالات جديدة بفيروس "كورونا" في قطاع غزة، من عناصر الأجهزة الأمنية الذين خالطوا الحالتين السابقتين مطلع الأسبوع الحالي.

وأثار اكتشاف 7 إصابات بفيروس "كورونا"، في قطاع غزة، مخاوف السكان، من انتشار الفيروس إليهم، وأكثر ما يتخوف منه الفلسطينيون بغزة، هو عدم إمكانية السيطرة على انتشار الفيروس، في حال ظهرت إصابات كثيرة في القطاع.

وتنبع تلك المخاوف من ضعف إمكانيات القطاع الصحي، والاكتظاظ السكاني في غزة، حيث يزيد عدد سكان القطاع عن 2 مليون نسمة.

ويعاني القطاع المحاصر إسرائيليا، للعام الـ13 على التوالي، من ضعف عام في مجال تقديم الخدمات الصحية ونقص في الأدوية والمستهلكات الطبية، بنسبة عجز تقدّرها وزارة الصحة بغزة، بنحو 45%.

وبدأ السكان باتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية للوقاية من الإصابة بكورونا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق