بيان لوزارة الصحة في قطاع غزة :

بالتفاصيل : سبع إصابات جديدة بفايروس "كورونا" في قطاع غزة وقرار بحظر تجوال ليلي

25 مارس 2020 - 22:25
صوت فتح الإخباري:

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، مساء الأربعاء، تسجيل سبع حالات جديدة بفيروس (كورونا) المستجد، وذلك من أشخاص خالطوا الحالتين السابقتين.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي :"حرصاً من الوزارة على إطلاع شعبنا على المعلومات الهامة وبشفافية عالية وفي أسرع وقت تُعلن وزارة الصحة أنه قد تم تسجيل سبع حالات جديدة بفيروس كورونا ممن خالطوا الحالتين السابقتين"

وأضافت الوزارة:" الحالات السبعة من رجال الأمن الذين  كانوا محجورين في نفس مركز الحجر ولازالوا في الحجر ولم يغادروه ولم يختلطوا بأحد خارج المركز". وقد حصل صوت فتح على اسماء المصابين وهم :

 1-م  ط 

2-م ك 

3- خ ش

4- ح ح

5-أ ش

6- س غ 

7-ا ش

الاسماء كاملة لدينا  لن ننشرها الا بيبان رسمي صادر عن داخلية غزة , كما علمت مصادرنا الخاصة ان هناك عددا من القرارات  قد تتخد بدءاً من يوم غد الخميس حيث  يتم دراسة  فرض حظر التجوال في غزة  ,  علي أن تبدأ فترة الحظر من الساعة السابعة مساءً  يوميا ًحتى الساعة السابعة صباحاً.

وتابعت: "تؤكد وزارة الصحة بصورة قاطعة أنه لم يتم تسجيل أي حالة من داخل القطاع وأن ما تم اكتشافه كان في أحد مراكز الحجر" .

كما افاد سلامة معروف رئيس المكتب الاعلامي الحكومي ان هناك اسماء تتداول وهي غير دقيقة وحذر من  بث الاشاعات في هذا الوقت الحساس  , سواء فيما يتعلق بالاسماء أو حظر التجوال .

من جهة اخري عقّبَ مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في قطاع غزّة، د. عبد الناصر صبح، على اكتشاف 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" مساء يوم الأربعاء في القطاع.

وأوضح صبح في تصريحٍ له مساء يوم الأربعاء، أنّ "الحالات المكتشفة يمكن احتوائها بكل سهولة وبساطة والتعامل معها دون تشكيل ضغط على الجهاز الصحي".

وكانت وزارة الصحة بغزّة، قد أعلنت مساء يوم الأربعاء، تسجيل سبع حالات جديدة بفيروس "كورونا" في قطاع غزة، من عناصر الأجهزة الأمنية الذين خالطوا الحالتين السابقتين مطلع الأسبوع الحالي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق