وزير مصري: قرار حظر التجول ينتظر التطبيق ونحن في المرحلة الثانية من مواجهة الوباء

24 مارس 2020 - 09:12
صوت فتح الإخباري:

قال وزير الدولة المصري للإعلام، أسامة هيكل، إنّ قرار حظر التجوال جاهز، مُوضحاً أنّه من بين الإجراءات الواردة إذا استمرت الزيادة بهذا الشكل في أعداد المصابين بفيروس "كورونا" المستجد.

وأضاف هيكل في تصريح نقله موقهع "روسيا اليوم" مساء الإثنين: "مصر تُواجه أزمة كورونا في المرحلة الثانية، وفقاً للتقديرات العالمية لمنظمة الصحة العالمية"، مُبيّناً أنّ خطة الدولة الحالية تعمل على هذه المرحلة.

ولفت إلى أنّ كل مرحلة لها خطتها، مُوضحاً أنّ تعطيل الدراسة وتعليق رحلات الطيران وتحديد ساعات عمل المحال التجارية هي ضمن خطة المرحلة الثانية.

كما ناشد الشعب المصري بأخذ الحيطة والحذر، مُردفاً: "الفيروس قريب مناً، والدولة تُحاول إطالة أمد المرحلة الثانية بقدر المستطاع وعدم الدخول في مراحل جديدة أملاً في الحصول على مصل أو دواء شافي لمصابي هذه الفيروس".

وأشار إلى أنّ نسبة الوفيات تتراوح ما بين 2.5 و3% مثل نسبة دول العالم، مُضيفاً: "دول العالم لجأت إلى تضحيات كثيرة إبان الفترة الماضية من خلال تعليق الرحلات والعزلة عن العالم لمكافحة الفيروس داخل أراضيها والحد من انتشاره".

وختم وزير الدولة المصري حديثه، بالقول: "إنّ الدولة تتخذ كافة الإجراءات وكافة الخيارات مفتوحة لعدم الوصول إلى المرحلة الثالثة، مُبيّناً أنّ هذه المرحلة تكون خطيرة ومن الصعب تتبع الحالات المصابة، حيث إنّ الحالة الأولى التي تم اكتشافها في مصر لأمريكية من أصل تايواني وتسببت في نقل العدوى لنحو 56 شخص.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق