الحكومة تمنع التنقل بين محافظات الضفة وتحظر التجوال بعد العاشرة مساء

22 مارس 2020 - 12:53
صوت فتح الإخباري:

 أعلن رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية، اليوم الأحد، سلسلة إجراءات وتدابير الاحترازية لمنع تفشي فايروس كورونا.

وقال اشتية، خلال مؤتمر صحفي، إنه "استنادا للصلاحيات الممنوحة له كرئيس للوزراء ووزير للداخلية وبعد اجتماعات مطولة، وبتوجيهات من الرئيس، أعلن منع التنقل بين المحافظات نهائيا، ومنع وصول أهلنا من القرى والمخيمات إلى مراكز المدن باستثناء الحالات المرضية والطارئة".

وأضاف، "يُمنع خروج جميع المواطنين من بيوتهم تطبيقا للحجر الإلزامي وذلك اعتبارا من الساعة العاشرة من مساء اليوم الموافق 22/3/2020، ويستثنى من هذا القرار، المرافق الصحية والعاملين فيها، على أن يبرز بطاقته الشخصية، والصيدليات، والمخابز، ومحلات البقالة".

وتابع، "يوضع كل القادمين من الخارج تحت الحجر الإجباري لمدة 14 يوما في مراكز الحجر الصحي كل في محافظته، وتعمل البنوك بوتيرة حالة الطوارئ على أن يبرز موظفوها بطاقاتهم الوظيفية، كما يمنع وصول العمال إلى المستعمرات منعا قاطعا".

وطالب اشتيى، سلطات الاحتلال بتوفير ظروف إنسانية للعمال الذين يبيتون في أماكن عملهم، محملا إياها المسئولية الكاملة تجاه أهلنا في مدينة القدس.

كما حمّل سلطات الاحتلال مسؤولية حماية الأسرى، مطالبا بالإفراج الفوري عن المرضى والأطفال والنساء منهم.

وأردف، "في ظل مطالبة أهلنا بالتزام بيوتهم، نطالب أهلنا في الـ48 بعدم التنقل بين الأراضي الفلسطينية والداخل"، مشيرا إلى أنه "سيتم غلق جميع مديريات الوزارات في المحافظات ما عدا مديريات الصحة والمالية والاقتصاد والتنمية الاجتماعية والشؤون المدنية".

وأكمل، "يتم نشر قوات الأمن والشرطة، وبقية الأجهزة الأمنية، في مختلف المدن ومداخلها حفاظا على الأمن العام وتطبيق كامل الإجراءات".

واختتم اشتية، قائلا، "نطمئن أهلنا أن المواد التموينية متوفرة وبكميات كافية، على أن تكون مدة هذه الإجراءات 14 يوما من تاريخه، ونتابع تطور الأحداث يوما بيوم".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق