بالفيديو.. "تكافل" تبدأ تنفيذ مشروع الوصفات العلاجية في غزة

13 مارس 2020 - 11:44
صوت فتح الإخباري:

بدأت اللجنة الوطنية الإسلامية للتنيمة والتكافل الاجتماعي "تكافل"، تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع "الوصفات العلاجية" للأسر الفقيرة في قطاع غزة.

وشملت المرحلة الأولى التي استهدفت جميع المسجلين عبر الموقع الإلكتروني لـ"تكافل" وإنطبقت عليهم المعايير الصحية وفق الحاجة، حقن سيولة الدم للحوامل مثل الهيبارين والكلكسان.

وقال مسؤول اللجنة الطبية في "تكافل"، الدكتور جواد الطيبي، "بدأنا في تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع الوصفات العلاجية من خلال صرف الأدوية الخاصة بالنساء الحوامل ومرضى السرطان وغيرهم من المرضى الذين يحتاجون للأدوية المضادة لتجلط الدم".  

وأضاف الطيبي، "الأن ننفذ جداول المرضى المسجلين لدينا والخاصة بمرضى تجلط الدم، وبعد أسبوعين من الأن سنبدأ في توزيع الأدوية الأخرى، مثل أجوية الضغط والسكر والقلب بأنواعه"، مؤكدا أن "الأمور تسير على ما يرام وتحت رقابة صيادلة أكفاء".

بدورها، قالت المراقبة بلجنة "تكافل"، الدكتورة إيمان عابد، "بدأنا في تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع الوصفات العلاجية، والخاصة بالمرضى الذي يعانون من تجلط الدم".

وأضافت عابد، "المشروع جاء ليلبي احتياجات الأسر الفقيرة في قطاع غزة، ويقدم لهم المساندة والدعم الصحي، بتمويل من الهلال الأحمر الإماراتي ".

من جهتها، أعربت مدير صيدلة الأسعد، الدكتورة نوال العشي، عن شكرها لدولة الإمارت العربية المتحدة والهلال الأحمر الإماراتي لدعمهم المتواصل لشعبنا الفلسطيني في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعانونها، كما شكرت لجنة التكافل لدعمهم للمرضى ولعموم أبناء شعبنا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق