أيمن الرقب: الحل لإنقاذ فلسطين من مؤامرة ”صفقة القرن” هي وحدة الشعب

28 يناير 2020 - 06:13
صوت فتح الإخباري:

علق أيمن الرقب، القيادي بحركة فتح الفلسطينية، على البنود المسربة لـ "صفقة القرن"، والتي من المقرر أن يعلن عنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الثلاثاء القادم، بقوله: "ما يتم تسريبه عن بنود لما يسى اتفاقية القرن شيء مقلق، وهناك خطر حقيقي، والقيادة الفلسطينية".

وأضاف الرقب، خلال مداخلة له مع الإعلامي محمد الباز، مقدم برنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور"، أن ما يتحدث عنه العالم الآن هو متابعة تنفيذ بنود صفقة القرن، مشيرًا إلى أنه بدأ في السادس من ديسمبر2019.

وأكد القيادي بحركة فتح، أن الجميع يتابع الآن بترقب إعلان واشنطن ما تبقى من صفقة القرن والتي ستكشف عورة السلطة الفلسطينية و سحيجتها وعجزهم عن صناعة آليات لمواجهة هذه المؤامرة.

وأكد القيادي بفتح، أن الطريق الوحيد للخروج من هذه المؤامرة الدولية، هي وحدة الفلسطينيين، وأنه لم يفعل أبو مازن ذلك فإنه سيواجه قرارات الإدارة الأمريكية لوحده وسيجد نفسه يقبل بها دون مقدرته على مقاومتها.

وأشار إلى أن الموقف الأردني لم يكن كما هو بالسابق، موضحًا أن التاريخ لن يرحم من فرط في حقوق الشعب الفلسطيني، موضحًا أنه لازالت لدى قيادة السلطة فرصة لانقاذ ما يمكن إنقاذه من خلال وحدة الحالة الفلسطينية، بدعوة كل الفصائل لاجتماع طارئ موسع دون إقصاء في القاهرة ووضع استراتيجية واضحة لمواجهة هذه المؤامرة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق