بالفيديو.. طلبة الأزهر يشكرون القائد دحلان على دعمه لهم

10 يناير 2020 - 23:11
صوت فتح الإخباري:

تفاجأ مئات الطلبة من جامعة الأزهر في غزة بطردهم من قاعات الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني، وذلك بسبب عدم تسديدهم الرسوم الفصلية بقرار من إدارة الجامعة.

وأصيبوا الطلبة بحالة من الصدمة بعد أن تجهزوا لتقديم الاختبارات وتوجهوا لقاعات الامتحان، ليتفاجؤوا بطردهم من قِبل المراقبين.

واعتبر الطلبة، أن هذه الإجراءات التعسفية تأثر عليهم بشكل سلبي على حالتهم النفسية لطردهم عدة مرات من قاعة الامتحانات.

وطالبوا إدارة جامعة الأزهر بالنظر اليهم بعين الرحمة، ومرعاة حالتهم المعيشية وظروفهم الاقتصادية الصعبة الذين يمرون بها في ظل انتشار البطالة وغياب فرص العمل أمام مئات الطلبة الذي تخرجوا من الجامعات من قبلهم.

منحة القائد محمد دحلان

بدوره، قال مفوض عام حركة الشبيبة الفتحاوية - ساحة غزة، طاهر أبو زيد، إن قائد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، النائب محمد دحلان، قدم منح دراسية لطلبة جامعة الازهر، لتخفيف الأعباء عن الطلبة وذويهم، وحل الأزمة القائمة في جامعة الأزهر، مبينا أنها شملت أكثر من 700 طالب وطالبة.

وأشار أبو زيد، إلى أن إدارة الجامعة قامت على مدار الأسبوعين الماضيين بطرد مئات الطلبة المحتاجين والمتعففين الذين لم يستكملوا رسومهم الدراسية من قاعة الإمتحانات.

وأضاف، "بناء على ما تقدم للقائد محمد دحلان، تم صرف هذه المنحة لأكثر من 700 طالب وطالبة من المتعففين والمحتاجين الذي حرموا من دخول قاعة الامتحانات بسبب تراكم الاقساط الدراسية عليهم"، مؤكدا، أنه سمح للطلبة المتعففين وغيرهم من الدخول الى قاعة الامتحانات بسبب ما خففته هذه المنحة من أعباء مالية على جامعة الأزهر والطلبة على حد سواء.

شكر وامتنان للقائد محمد دحلان

من جهتهم، وجه طلبة جامعة الأزهر، رسالة شكر وإمتنان إلى قائد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، محمد دحلان، على المنح التي يقدمها دائما الى الطلبة المتعفيفين والوقوف بجانبهم، ليتمكنوا من الدخول الى قاعة الامتحانات التى حرموا منها لعدم تسديدهم الرسوم الجامعية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق