تعرف على الفائز بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2019

08 يناير 2020 - 00:18
صوت فتح الإخباري:

فاز الدولي السنغالي ساديو ماني نجم نادي ليفربول الانجليزي، مساء اليوم الثلاثاء بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2019، خلال حفل  أقيم بسهل حشيش، في مدينة الغردقة المصرية.

وجاء فوز ساديو ماني بالجائزة بعد منافسة ثلاثية مع المصري محمد صلاح، زميله في فريق الريدز، والجزائري رياض محرز، نجم مانشستر سيتي.

وتقدم ماني عقب فوزه بالجائزة بالشكر لعائلته ومدرب منتخب السنغال وجميع لاعبي المنتخب، إلى جانب مدربه في ليفربول وزملائه في النادي، شاكرا الجمهور المصري على محبته، وجميع السنغاليين وقريته الصغيرة بونبالي الذين يشاهدونه وهو يتوج بالجائزة.

وقال ماني" لقد وعدت السنة الماضية بالفوز بهذه الجائزة وها أنا أفوز بها، لا بد لنا أن نحلم ونعمل على تحقيق أحلامنا، أنا سعيد للغاية للفوز بهذه الجائزة".

بلماضي أفضل مدرب

وحقق جمال بلماضي، مدرب منتخب الجزائر، لقب أفضل مدرب في إفريقيا لعام 2019، مساء اليوم الثلاثاء، متفوقا على منافسيه معين الشعباني، مدرب الترجي الرياضي التونسي، وأليو سيسيه، مدرب المنتخب السنغالي.
 
وقاد بلماضي منتخب الجزائر للتتويج بلقب كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت بمصر الصيف الماضي، للمرة الثانية في تاريخ فريق محاربي الصحراء، بعدما فاز في المباراة النهائية على منتخب السنغال، الذي يقود سيسيه.

محرز أفضل هدف

وأعلن الاتحاد الأفريقي، اختيار الهدف الأفضل في العام المنقضي 2019، والذي فاز به النجم الجزائري رياض محرز بالهدف الرائع الذي سجله في مرمى نيجيريا، وقاد بلاده للتأهل لنهائي كأس الأمم الأفريقية الأخيرة.

وقام الفرنسي آرسين فينجر المدير الفني السابق لفريق آرسنال الإنجليزي، بالصعود للمسرح الخاص بالجوائز وأعلن اختيار هدف محرز.

وسجل محرز، من خطأ على حدود منطقة الجزاء في الثواني الأخيرة ليصعد بمنتخب الجزائر لنهائي كأس الأمم الأفريقية بعد التغلب بنتيجة 2-1 في لقاء نيجيريا في نصف نهائي البطولة القارية.

الاتحاد المصري الأفضل

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم الثلاثاء، منح الاتحاد المصري جائزة أفضل اتحاد بإفريقيا، في العام المنقضي.

وقدم جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي "فيفا"، الجائزة إلى هاني أبو ريدة، الرئيس السابق للاتحاد، حيث جاءت هذه الجائزة، بعدما نظمت مصر كأس الأمم الإفريقية للكبار، ونفس البطولة لتحت 23 عاما.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق