المخابرات الأمريكية ترصد 5 أهدافا عربية ستضربها إيران

08 يناير 2020 - 00:54
صوت فتح الإخباري:

 أكدت شبكة "سي ان ان"، مساء الثلاثاء، أن "القوات الأمريكية نشرت البطاريات الصاروخية للدفاع الجوي في جميع أنحاء الشرق الأوسط في حالة تأهب قصوى لإسقاط أي طائرات إيرانية"، مشيرة إلى أن "معلومات استخباراتية كشفت عن تهديد إيراني بشن هجوم وشيك ضد أهداف أمريكية".

وذكرت، أن "المخابرات الأمريكية لاحظت أن إيران نقلت معدات عسكرية، بما في ذلك طائرات دون طيار وصواريخ باليستية، خلال الأيام القليلة الماضية"، لافتة إلى أن "هذه التحركات ربما تكون محاولة إيرانية لتأمين أسلحتها من ضربة أمريكية محتملة، أو وضعها في مواقع لشن هجماتها الخاصة".

وأضافت الشبكة الأمريكية، أن "إيران وضعت صواريخ على متن طائراتها التي استخدمت في هجمات أخرى، بما في ذلك الهجوم الكبير على منشآت النفط السعودية العام الماضي".

وبينت، أنه "بناءً على المعلومات الاستخباراتية، كانت الولايات المتحدة تراقب الهجمات المحتملة على المواقع الأمريكية في العراق والكويت والسعودية والإمارات العربية المتحدة والأردن".

وأصدرت الإدارة البحرية الأمريكية أمس الاثنين تحذيرا للسفن التجارية العاملة في الشرق الأوسط بأنه "لا تزال هناك إمكانية لاتخاذ إجراء إيراني ضد المصالح البحرية الأمريكية في المنطقة".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق