تحذيرات من منخفض جوي عميق يضرب فلسطين لمدة 4 أيام

08 يناير 2020 - 00:45
صوت فتح الإخباري:

 توقعت دائرة الأرصاد الجوية، أن "تتأثر فلسطين اليوم الاربعاء بمنخفض جوي عميق مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة"، مشيرة إلى أن "الجو سيكون غائماً وشديد البرودة وعاصفا وماطرا على مختلف المناطق والأمطار تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد الغزير أحياناً".

وأضافت، "أما يوم الخميس فيستمر تأثر طقس فلسطين بالمنخفض الجوي العميق لذا يستمر الجو غائماً وشديد البرودة وعاصفا وماطرا، والأمطار تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد الغزير أحياناً ، والرياح جنوبية غربية الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر مائجاً".

وتابعت، أن "تأثير المنخفض الجوي العميق يستمر حتى يوم الجمهة لذا يكون الجو غائماً وشديد البرودة وماطرا على فترات على مختلف المناطق، والأمطار تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحياناً"، لافتة إلى أنه "في ساعات المساء والليل يبدأ المنخفض الجوي بالانحسار التدريجي".

وحذرت الأرصاد، المواطنين خاصة أيام الأربعاء والخميس والجمعة من خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة ، وشدة سرعة الرياح ، وخطر التزحلق على الطرقات ، وتدني مدى الرؤيا الافقية.

من جهتها أصدرت المديرية العامة للدفاع المدني في رام الله خمسة ارشادات للمواطنين لاتباعها استعدادا للمنخفض الجوي الذي يستمر اربعة ايام وجاء فيه.

وطالب الدفاع المدني، "بتثبيت كل ما هو عرضة للتطاير من خزانات ولوحات اعلانية وقطع بناء في العمارات قيد الانشاء، لاسيما ان سرعة الرياح ستصل الى ٨٠ كيلو في الساعة"، داعيا للاستخدام الآمن لوسائل التدفئة وإبعادها عن كل ما هو عرضة للاشتعال، والانتباه للأطفال وكبار السن في هذا الجانب".

وشددت على ضرورة "القيادة الآمنة وخاصة في ساعات الصباح الأولى خوفا من تشكل الصقيع، وعدم المجازفة بدخول تجمعات المياه، ومتابعة الأحوال الجوية والحالة العامة في المنطقة من خلال مصادرها الرسمية، افساح المجال لمركبات الطوارئ وعدم المبالغة والتهويل في نداءات الاستغاثة وفي حال حصول اي طارئ الاتصال على الرقم ١٠٢".

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق