جسد واحد في مواجهة الاحتلال..

بالفيديو.. تيار الإصلاح يهنئ المسيحيين الشرقيين بمناسبة عيد الميلاد المجيد

08 يناير 2020 - 00:25
صوت فتح الإخباري:

 هنأ تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، الإخوة المسيحيين من الطائفة الشرقية في غزة، بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

وزار وفد قيادي من تيار الإصلاح، كنيسة برفيويوس، ناقلا تهاني قائد تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، النائب محمد دحلان، للإخوة المسيحيين في كافة محافظات الوطن.

وقال عضو قيادة تيار الإصلاح الديمقراطي في ساحة غزة، هاني سابا، إن "هذه الزيارة واجب علينا في تيار الإصلاح الديمقراطي، وسبق وأن زرنا إخوتنا المسيحيين عدة مرات، سواء للكنيسة الشرقية أو الغربية".

وأضاف، "نحن نعيش سويا كشعب واحد، ولا نشعر على الإطلاق بأي نوع من التمييز والتفريقة"، مؤكدا أنه "تربطنا علاقات محبة ومودة مع إخوتنا المسيحيين،  والقائد محمد دحلان كان دوما يزور إخوتنا المسيحيين في جميع مناسباتهم".

بدوره، قال عضو قيادة تيار الإصلاح الديمقراطي في ساحة غزة، الدكتور صلاح الوادية، "نقول لإخوتنا المسيحيين ولعموم أبناء شعبنا كل عام وأنتم بخير"، مضيفا، "جئنا هنا لنؤكد لإخوتنا المسيحيين أنهم دوما في المركب الوطني، وأننا سندافع معا عن فلسطين ونواجه الاحتلال كجسد واحد، فهم منا ونحن منهم".

من جهتها، قالت أمين سر مجلس المرأة – ساحة غزة، الدكتور صبحية الحسنات، "نقول لهم نحن معكم ومع هذا الشعب بكل أطيافه الدينية وألوانه الحزبية والسياسية"، متمنية أن "يأتي العام المقبل ونحن وهم في مدينة القدس وبيت لحم، وفلسطين قد تحررت".

من جانيه، وجه مطران كنيسة الروم الأرثوذوكس، الكسيوس، رسالة محبة للقيادي الفلسطيني محمد دحلان بمناسبة العام الجديد 2020.

وأكد الكسيوس، أن "النجاحات التي يحققها تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، تصب في مصلحة الشعب الفلسطيني عامة، وكل عام وأنتم بخير".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق