سلطة المياه تحذر: سلسلة منخفضات جوية تضرب البلاد

07 يناير 2020 - 00:14
صوت فتح الإخباري:

: أكدت سلطة المياه، مساء الإثنين، أن الخرائط الجوية المتاحة، تظهر أن فلسطين على موعد مع سلسلة من المنخفضات الجوية نهاية الأسبوع الحالي.

وأهاب سلطة المياه في بيان لها، وصل "صوت فتح" نسخة عنه، بالمواطنين أخذ كافة إجراءات الحيطة والحذر للحفاظ على سلامتهم وممتلكاتهم، داعية إلى ضرورة ضرورة الابتعاد عن مجاري الوديان وأماكن الفيضانات لمنع تعرضهم للمخاطر.

وبينت، أن "المنخفض الجوي الأخير وما صاحبه من هطول أمطار غزيرة خلال الأيام الماضية على محافظات الوطن أدى إلى زيادة كمية الأمطار الموزونة"، موضحة أن كمية الأمطار في الضفة الغربية وصلت إلى 218 ملم من المعدل العام والبالغ 460 ملم، في حين كانت كمية الأمطارالموزونة في قطاع غزة حوالي 136 ملم من المعدل العام والبالغ 356 ملم.

وأشارت إلى أن "كمية الأمطار الهاطلة، انعكست بشكل واضح على  معدلات التغذية الواصلة للأحواض المائية الجوفية في الضفة الغربية بحوالي 244 مليون متر مكعب، وهو ما يشكل نسبة 36 % من المعدل العام للتغذية والذي يقدر بحوالي 688 مليون مترمكعب، أما في قطاع غزة فقد قدرت كمية التغذية الواصلة للحوض المائي الجوفي حوالي 18 مليون متر مكعب وهو ما يشكل نسبة 33 % من المعدل العام للتغذية والذي يقدر بحوالي 55 مليون متر مكعب".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق