صحيفة: حماس غير معنية بالتصعيد في غزة وأبلغت مصر بمحافظتها على الهدوء

05 يناير 2020 - 11:10
صوت فتح الإخباري:

أكدت صحيفة عربية، اليوم الأحد، على أن حركة حماس غير معنية بالتصعيد في غزة، وأبلغت جمهورية مصر العربية بمحافظتها على الهدوء.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" قول مصادر فلسطينية وصفتها بالمطلعة حيث جاء فيه: "إن حماس اتفقت مع مصر على الإبقاء على حالة الهدوء الحالية والمضي قدماً في تفاهمات التهدئة".

وأضافت الصحيفة: "حماس تؤكد على أنها غير معنية بأي تصعيد في قطاع غزة، على خلفية اغتيال الولايات المتحدة، قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني".

وشددت على أن حركة حماس أبلغت جميع من تواصل معها أنها لن تسمح بتحويل غزة إلى ساحة لصراعات خارجية أو استخدامها لتصفية حسابات. وفق الصحيفة

ونوهت إلى أن حماس أبلغت مصر والفصائل موقفها هذا، لافتة إلى أنها تنطلق من حقيقة أن القطاع لا يحتمل أي حرب في هذا الوقت، وهي لا تريد جرّه إلى مواجهة ضمن حرب أوسع وأكبر وأكثر كلفة وغير معروفة التبعات إن حصلت.

وبحسب الصحيفة، كان نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني العميد علي فدوي، ذكر أن "الثأر لسليماني من أميركا ليس منوطاً بإيران فقط بل بكل محور المقاومة"، منوهًا إلى أن قتل الجنرال الإيراني "عمل جبان" وسيتبعه "رد قاسٍ" ضد الأميركيين.

وتعتبر إيران "حماس" و"الجهاد الإسلامي" ضمن "محور المقاومة" المسؤولة عنه في المنطقة، إلى جانب "حزب الله" اللبناني، كما شهدت العلاقة بين إيران وحماس مداً وجزراً خلال السنوات القليلة الماضية، قبل أن تصل إلى أفضل مستوى لها خلال العامين الماضيين. وفق الصحيفة

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق