شاهد.. البنتاغون يعلن إغتيال قائد فيلق القدس "قاسم سليماني" في بغداد

03 يناير 2020 - 04:22
صوت فتح الإخباري:

 استهدفت طائرات أمريكية، فجر اليوم الجمعة، قائد فيلق القدس الإيراني، قاسم سليماني، ، في العاصمة العراقية، بغداد.

وحسمبا أوردت وكالة "رويترز"، فإن القيادي الإيراني قاسم سليماني، والقيادي بالحشد الشعبي العراقي أبومهدي المهندس، قتلا جراء قصف استهدف موكبهما قرب مطار بغداد.

Image may contain: shoes, outdoor and nature

ونقلت "رويترز" عن مسؤولون أمريكيون قولهم، إن "أمريكا نفذت ضربات ضد هدفين لهما صلة بإيران في بغداد اليوم الجمعة".

بدوره، أعلن الحشد الشعبي في العراق صباح اليوم الجمعة، مقتل 5 من أعضائه بينهم مسؤول العلاقات بالحشد و2 من الضيوف كانوا بسيارتين جرى استهدافهما بمطار بغداد الدولي.

Image may contain: 1 person, smiling, shoes

وقال المتحدث باسم الحشد الشعبي، أحمد الأسدي، إن "الطيران الأمريكي استهدف بالصواريخ مركبتين تقلان مسؤولين بالحشد الشعبي وضيوفهم على طريق مطار بغداد ما أدى إلى استشهاد نائب رئيس هيئة الحشد أبو مهدي المهندس والجنرال الإيراني قاسم سليماني قائد فيلق القدس".

وافاد، بأن "ممثلين عن الحشد كانوا يستقبلون "ضيوفا مهمين" في مطار بغداد حيث استقل الجميع مركبتين استهدفهما صاروخان".

وأكد، أن "عدد القتلى ارتفع ليصبح 7 أشخاص بينهم مدير العلاقات العامة لها، محمد رضا الجاربي، إثر القصف الصاروخي على مطار بغداد الدولي".

 

من ناحيته، أكد التلفزيون العراقي الرسمي صباح اليوم الجمعة مقتل نائب رئيس هيئة الحشد أبو مهدي المهندس وقائد فيلق القدس قاسم سليماني في قصف استهدف مركبتين تابعتين للهيئة على طريق مطار بغداد.

إلى ذلك، تداول نشطاء التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو تظهر فرحه عارمة في شوارع مدينة بغداد، بعد الإعلان عن

من جهتها، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، أن الرئيس دونالد ترامب، أمر بقتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني، مبينا أن "ضربة أمريكية قتلت سليماني قرب مطار بغداد.

وشدد البنتاجون في بيان له، على أن "هذه الضربة تهدف إلى ردع أي خطط إيرانية لشن هجمات في المستقبل".

Image may contain: 1 person

من ناحيته، أعلن المتحدث الحرس الثوري الإيراني، اليوم الجمعة، مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الجنرال قاسم سليماني في قصف أمريكي استهدف سيارته في مطار بغداد الدولي.

Image may contain: outdoor

وأكد المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني العميد رمضان شريف، أن "الجنرال قاسم سليماني قتل خلال القصف الأخير للقوات الأميركية على مطار بغداد الدولي في العاصمة العراقية إلى جانب عدد من من قادة الحشد الشعبي العراقي"".

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق