الجهاد الاسلامي يكذب حماس :

داخلية حماس تتهم مخابرات السلطة بالمساهمة في اغتيال أبو العطا وردود فعل عنيفة على الاتهام ...

29 ديسمبر 2019 - 16:46
صوت فتح الإخباري:

أصدرت وزارة الداخلية والامن الوطني في قطاع غزة، اليوم الاحد، بيان هام حول جريمة اغتيال الاحتلال الاسرائيلي للشهيد بهاء ابو العطا.

وفيما يلي بيان وزارة الداخلية كما وصل "صوت فتح":

عقب قيام الاحتلال الإسرائيلي باغتيال الشهيد "بهاء أبو العطا" القائد العسكري في سرايا القدس بتاريخ 12 نوفمبر 2019، باشرت الأجهزة الأمنية التحقيق في جريمة الاغتيال؛ للوقوف على تفاصيلها، والأدوات التي استخدمها الاحتلال في تنفيذ الجريمة، ونتيجةً للتحقيقات المكثفة تمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على خليةٍ قامت بجمع المعلومات حول الشهيد "أبو العطا"، ورصد تحركاته، ومتابعته على مدار عدة أشهر وحتى آخر ساعة قبل قيام الاحتلال باغتياله.

ومن خلال التحقيق مع أفراد الخلية تبيّن أنهم ضباط في جهاز المخابرات العامة التابع للسلطة الفلسطينية في رام الله، وقد تم تكليفهم بمهمة رصد ومتابعة الشهيد "أبو
العطا" بشكل رسمي من قبل العميد "شعبان عبد الله الغرباوي"، مدير جهاز المخابرات العامة في المحافظات الجنوبية، والذي كان ينقل المعلومات المتعلقة بالشهيد "بهاء أبو العطا" مباشرة لأجهزة مخابرات الاحتلال الإسرائيلي.

وفي رده على حماس قال الناطق الرسمي باسم المؤسسة الأمنية اللواء عدنان الضميري، إن البيان الذي تروج له "حماس" حول اعتقال خلية تابعة لجهاز المخابرات العامة الفلسطينية، استكمال لحملاتها المتساوقة مع حملات الاحتلال ضد السلطة الوطنية للحفاظ على انقلابها.

وتابع: "تغطي حماس اليوم على نتائج انقلابها الإجرامي عبر فتح خطوط التفاهم والتنسيق مع حكومة الاحتلال، لذلك لا نستغرب أن تقوم باتهام السلطة بأي شيء".

كما حملت عائلة الغرباوي حركة حماس والأجهزةالأمنية بغزة المسؤولية الكاملة عن أي نتائج غير محمودة تترتب على ما تم بثه في بعض وسائل الاعلام في حق ابنهم العميد شعبان عبد الله الغرباوي.

وأكدت العائلة في بيان، اليوم الاثنين، ان ما تم تداوله لا يدين ابنها بما نسب اليه، حيث يفتقد لكل الأدلة الكافية لإدانته، وهو بريء من كل ما نسب إليه من تلفيقات.

وأشارت في بيانها، إلى أنها وعائلة أبو العطا شركاء في الدم والوطن، وكلتاهما قدمت الشهداء والجرحى والاسرى، وهما في خندق واحد في مقاومة المحتل.

كما أعربت عن ثقتها بتفهم أبناء شعبنا للحقيقة، وحملت الاحتلال المسؤولية الكاملة عن اغتيال الشهيد بهاء أبو العطا.

من جهتها أصدرت حركة الشبيبة الفتحاوية في المحافظات الشمالية صباح اليوم بيانا قالت فيه" ان ادعاءات حركة حماس واتهامها لجهاز المخابراتالعامة حول اغتيال القائد في حركة الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا، هو انحدار جديد لحركة حماس، ومحاولة فاشلة لتصدير ازماتها، وتبرير تخاذلها أمام دم الشهيد ابو العطا عبر اختلاق اكاذيب ممجوجة، وتكرار ذات الادعاءات التي أضحت مكشوفة من قبل جماهير شعبنا. "

وكان الجهاد الاسلامي قد حمل الاحتلال مسئولية اغتيال ابو العطا في رد  اولي على مازعمته حماس امس .

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق