إنجاز 10 مشروعات و3 قيد التنفيذ..

بالفيديو.. "تكافل" تعلن حصاد مشروعاتها الإغاثية خلال عام 2019

17 ديسمبر 2019 - 00:31
صوت فتح الإخباري:

 أعلنت اللجنة الوطنية الإسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي "تكافل"،  حصاد المشروعات الإغاثية التي نفذتها خلال عام 2019.

وأنجزت "تكافل" 10 مشروعات إغاثية منذ بداية عام 2019، بالإضافة لـ3 مشروعات قيد التنفيذ.

وفي شهر يناير، اختتمت "تكافل" مشروع تحرير الشهادات الجامعية لـ13 ألف خريج، كما زودت مخازن وزراة الصحة في غزة بالأدوية اللازمة لسد احتياجات القطاع الصحي، وصرفت الوصفات العلاجية لمرضى قطاع غزة.

وفي شهر مارس، قدمت "تكافل" المستلزمات الطبية لذوي الاحتياجات الخاصة في غزة، ونفذت مشروع توزيع هرمون النمو لمجتاجي القطاع خلال شهر إبريل.

وفي شهر مايو، نفذت "تكافل" مشروع القسائم الشرائية لفقراء غزة، كما دعمت لجنة المصالحة المجتمعية لـجبر الضرر عن 40 عائلة من متضرري الانقسام، خلال شهر يونيو.

وفي شهر يوليو، نفذت "تكافل" مشروع تركيب أجهزة تقويم الاعوجاج لأطفال قطاع غزة، بالإضافة لمشروع الأحذية الطبية.

ونفذت "تكافل" خلال شهر أغسطس، مشروع السماعات الطبية لذوي الإعاقة السمعية، بالإضافة لتنفيذ مشروع الحقائب المدرسة خلال شهر سبتمبر، لطلاب جميع المراحل التعليمية في قطاع غزة.

No photo description available.

ووزعت تكافل خلال شهر أكتوبر، النظارات الطبية على محتاجي قطاع غزة، كما نفذت خلال نوفمبر مشروع فك الغارمين من مراكز التوقيف، ومشروع الوصفات الطبية "2".

وفي شهر ديسمبر، أطلقت " تكافل" مشروع الرعاية المنزلية لذوي الإعاقة، وفتحت باب التسجيل للتطوع من الممرضين ومختصي العلاج الطبيعي لخدمة الرعابية المنزلية.

يشار إلى أن اللجنة الوطنية الإسلامية للتنمية والتكافل الإجتماعي "تكافل" لجنة فصائلية، تتلقى دعمها المباشر من دولة الإمارات العربية، وتقدمها على هيئة مساعدات ببرامج مختلفة غلب عليها طابع الشفافية والنزاهة، وطالت فئات وشرائح كبيرة من المجتمع الفلسطيني.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق