فيديو.. الغول: ادعاءات "نظام أردوغان" تصب في مصلحة "دحلان"

14 ديسمبر 2019 - 16:54
صوت فتح الإخباري:

أكد القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي، عادل الغول، أن قرار إدراج السلطات التركية لقائد تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، محمد دحلان، يصب في مصلحة دحلان، ومعارضي نظام أردوغان.

وقال الغول في تصريحات لقناة "الكوفية" المحلية، اليوم السبت، إن "مؤتمرًا دوليًا عقد منذ يومين في العاصمة البلجيكية بروكسل، شارك فيه رئيس البرلمان الأوروبي وعديد من النواب والمسؤولين الأوروبيين، ونددوا بالسياسيات التركية في المنطقة، وتصنيفها كجرائم حرب".

وأضاف، أن "أردوغان وحزبه ارتكبا خطأ كبيرا عندما أصدرا مذكرة توقيف بحق النائب محمد دحلان"، مشيرا إلى أن القرار يصب في مصلحة دحلان ومعارضي نظام أردوغان.

وأوضح، أن "القرار يعطي المجال لدحلان في مطالبة الاتحاد الأوروبي بإعادة تفعيل اللجنة الدولية التي شكلت عقب الانقلاب المزعوم في تركيا عام 2016، للتحقيق في اعتقال عشرات الآلاف من كبار موظفي الدولة في تركيا والضباط في الجيش والشرطة".

وتابع، "حين أعلن الاتحاد الأوروبي عن تشكيل لجنة التحقيق اعترضت تركيا على الأمر، واعتبرت أن ما يجري أحداثا داخلية تخصها فقط، ولكن عندما يصدر قرار من وزير الداخلية بحق دحلان، وهو شخصية سياسية عربية غير تركية، فهذا يمنحه الحق لتوكيل محامين لرفع قضايا على نظام أردوغان، وتفعيل القرار الصادر عن البرلمان الأوروبي بتشكيل لجنة تحقيق عاجلة".

وأكد الغول، على حق دحلان في المطالبة بتشكيل لجنة تحقيق أوروبية محايدة، للتوجه إلى تركيا والتحقيق في ادعاءاتها ضده.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق