بالفيديو.. إخلاء جامعة بيرزيت بشكل فوري حتى إشعار آخر

11 ديسمبر 2019 - 23:58
صوت فتح الإخباري:

أعلنت إدارة جامعة بيرزيت، اليوم الأربعاء، إخلاء الجامعة بشكل فوري حتى إشعار آخر.

وذكرت الجامعة في بيان صحفي، عبر صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك"، "عقد مجلس الجامعة اجتماعاً طارئاً اليوم الأربعاء، عقب قيام مجموعة من الطلبة تحطيم وتكسير مدخل الجامعة الغربي، وما رافق ذلك من عنف"، مؤكدة أن "هذا العمل يخالف أنظمة وقوانين الجامعة، وقرارات إدارتها، لما له من تداعيات على سلامة الطلبة والعاملين ومجتمع الجامعة".

وبحسب البيان، قرر مجلس الجامعة، إخلاء الجامعة من الطلبة على وجه السرعة، وحتى إشعار آخر، قبل أن تقرر استئناف الدوام الرسمي وأعمال التدريس كالمعتاد يوم غد الخميس، من أجل منح الفرصة للحوار بين إدارة الجامعة والطلبة.

وأصدرت إدارة الجامعة، أمس الثلاثاء، قرارًا يحظر أي أنشطة تحمل طابعًا عسكريًا، وذلك بعد أيام من اتهام جيش الاحتلال إدارة الجامعة بأنها تُمكن الكتلة الإسلامية من العمل بحرية ووضوح داخل الحرم الجامعي، والقيام بعمليات "التحريض على الإرهاب".

ونظمت كتلة القطب الطلابي الذراع الطلابي للجبهة الشعبية، صباح اليوم الأربعاء، مسيرة تتضمن مظاهر عسكرية إحياء لذكرى انطلاقتها، الأمر الذي رفضته الجامعة.

وشدد الأمن الجامعي من إجراءات دخول الطلبة منذ ساعات الصباح تحسبا لأي نشاط يحتوي على مظاهر عسكرية، وفتش المركبات التي تدخل للحرم الجامعي، ما استدعى دخول الطلاب من البوابات بعد كسرهم للبوابة الغربية.

وشاركت عدد من الكتل الطلابية القطب الطلابي في المسيرة، وذلك ردا على قرارات الإدارة بمنع المظاهر العسكرية.

 

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق