أزمة جامعة الأقصى بغزة.. دعوات للحوار للوصول إلى حلّ

04 ديسمبر 2019 - 13:35
صوت فتح الإخباري:

دعت اللجنة المطلبية للعاملين في جامعة الأقصى، اليوم الأربعاء، جميع الأطراف لاعتماد أسلوب الحوار والتفاهم كخيار أسلم لتحقيق مطالب العاملين وتحصيل حقوقهم بعيدًا عن الإضرار بالعملية التعليمية.

واعتبرت اللجنة في بيان لها، أن الفعاليات النقابية ليست غاية، بل وسيلة لتحقيق مطالب العاملين خاصةً في حال انغلاق أبواب الحوار.

وأكدت على ضرورة الالتزام بكل ما تم الاتفاق عليه بخصوص الصرف في مواعيده وانتهاء الخصومات من حقوق الموظفين بالمدة التي تم تحديدها، مع تسديدها للعاملين فور توفر السيولة النقدية في الجامعة.

وطالبت النقابة الجميع بتغليب المصلحة العليا للجامعة والعاملين، والعمل على رأب الصدع وعودة الأمور إلى سابق عهدها من التوافق والشراكة في إدارة الجامعة.

كما طالبت إدارة الجامعة ومجلس أمنائها بتحمل كامل مسؤولياتهم تجاه العاملين بإنصافهم في حقوقهم، والعمل الحثيث مع جهات الاختصاص برام الله على إعادة الرواتب المقطوعة وإلغاء التقاعد المالي عن الموظفين.

وأشارت إلى أن جميع الخطوات النقابية السابقة كانت سببًا في الوصول لما تم الاتفاق عليها مع إدارة الجامعة. مثمّنةً التزام الإدارة بتنفيذ الاتفاق رغم الأزمة المالية التي تمر بها.

وأكدت على أنها ليست في خصومة مع إدارة الجامعة، وأنها ستستمر في مساعيها من أجل تحقيق المزيد من المطالب والحقوق المشروعة للعاملين.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق