قطر تعد ب (25) مليون دولار لدعم الانتخابات :

ضمن شروط عباس : الفصائل كافة سلمت موافقتها الخطية على إجراء الانتخابات

27 نوفمبر 2019 - 11:02
صوت فتح الإخباري:

قال هشام كحيل المدير التنفيذية للجنة الانتخابات المركزية صباح يوم الأربعاء، إن كافة الفصائل الفلسطينية سلمت موافقتها الخطية على إجراء الانتخابات ، بعد تسلم ورقة الموافقة من حركة حماس على رؤية الرئيس محمود عباس وقبولها المشاركة بالانتخابات.

وأكد كحيل في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، أنّ لجنة الانتخابات تنتظر عودة الرئيس عباس إلى أرض الوطن من أجل تقديم كتاب موافقة حركة حماس له"، مضيفاً، "أنّ الأمر عائد للرئيس عباس بالتشاور لتحديد موعد الانتخابات التشريعية والرئاسية"

وأوضح، أنّه وفق قانون الانتخابات الفلسطيني فسيصدر الرئيس محمود عباس مرسوماً لتشكيل محكمة الانتخابات والتي ستكون من تسعة أعضاء، مؤكداً "سيكون القضاة من الضفة الغربية وقطاع غزة وستكون محكمة واحدة للانتخابات"، مشيراً إلى أن اللجنة تنتظر عودة الرئيس عباس لأرض الوطن لاستكمال مشاورات الانتخابات.

ومن جهة أخرى، قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح (م7) حسين الشيخ يوم الأربعاء، إن الرئيس أبو مازن سيحدد موعد إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية، على ضوء مضمون ردود الفصائل الفلسطينية.
وقال الشيخ عبر حسابه على موقع (تويتر) "بعد عودة أبو ماز من الخارج سيتسلم من الدكتور حنا ناصر (رئيس لجنة الانتخابات) رد حركة حماس على موضوع الانتخابات، مضيفا أن معظم الفصائل سلمت ردودها النهائية بالموافقة.

وأعلن إسماعيل هنية ، رئيس المكتب السياسي لحماس يوم الثلاثاء، عن تسليم وفد لجنة الانتخابات الفلسطينية برئاسة حنا ناصر، رد حركته "الإيجابي" بشأن الانتخابات.

وقال هنية خلال مؤتمر عقده في مدينة غزة، عقب لقاء جمع قيادة حركة "حماس" مع وفد لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، "أعلن تقديم رد حركة حماس الإيجابي على خارطة الانتخابات".

ونقلت صحيفة الأخبار اللبنانية عن مصادر مطّلعة  قولها: "إن السلطة تلقت وعدًا من قطر بتوفير (25) مليون دولار سوف تُرسلها إلى لجنة الانتخابات المركزية التي يرأسها حنّا ناصر".

والتقى الرئيس الفلسطيني، اليوم الأربعاء، أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وبحثّا عدًدا من الملفات المهمة.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق