نتنياهو يستسلم للقضاء الإسرائيلي.. والليكود يطيح به

22 نوفمبر 2019 - 21:40
صوت فتح الإخباري:

 

أعلن رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو أنه سيقبل بحكم المحكمة في قضايا الفساد المرفوعة ضده، وذلك بعد يوم من توجيه المدعي العام تهم الاحتيال والارتشاء وخيانة الأمانة إليه.

وقال نتنياهو في كلمة مصورة له، اليوم الجمعة، ردا على توجيه التهم إليه: "أود أن أكون واضحا بأن هذه القضية ستحسم نهائيا في المحكمة"، مضيفا : "نحن سنقبل بقرار المحكمة، بلا شك... ونحن سنعمل دائما، من البداية إلى النهاية، بالتطابق مع حكم القانون".
وأفاد الإعلام العبري أن نتنياهو خفف من حدة لهجته في ما يتعلق بتوجيه التهم إليه، علما بأنه في تصريحاته الأولى بعد توجيه الاتهام رسميا، رفض لوائح الاتهام بحقه، واصفا ذلك بـ "محالة الانقلاب" عليه.

ويأتي ذلك وسط دعوات معارضي نتنياهو، وعلى رأسهم تحالف "أزرق أبيض" بقيادة بيني غانتس، لتركه مناصبه الوزارية الأربعة، فيما طالبه حزب "العمل – غيشر" بتقديم الاستقالة من منصب رئيس الوزراء.

بدورها، أكدت القناة الـ12 العبرية، أن هناك تحركاً في حزب (الليكود) للإطاحة بزعيمه بنيامين نتنياهو، وذلك بعد الاعلان عن لوائح الاتهام التي أصدرت ضده.

وذكرت القناة أنه "بعد الاعلان عن لوائح الاتهام الشديدة ضد رئيس الوزراء نتنياهو، هناك في الليكود بالفعل من يستعدون لليوم التالي"، مشيرة إلى أن "عدد من مسؤولي الليكود يجرون محادثات لاستبدال رئيس الحزب في الأيام الـ 21 المقبلة".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق