نيابة عن القائد محمد دحلان..

بالصور.. تيار الإصلاح يحيي ذكرى الإنتفاضة الطلابية ضد الديكتاتورية في اليونان

17 نوفمبر 2019 - 22:51
صوت فتح الإخباري:

شارك تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، في الاحتفال السنوي لذكرى أحداث ١٧ نوفمبر/تشرين الثاني عام ١٩٧٣، في كليه الهندسه وسط العاصمة اليونانية، أثينا .

وقدم الوفد الفتحاوي أكليل الزهور نياية عن قائد تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، النائب محمد دحلان، ترحما على أرواح شهداء الإنتفاضه الطلابية.

وقوبل وفد تيار الإصلاح بترحاب كبير من الحضور، بعد رؤيتهم لصور الزعيم الراحل ياسر عرفات وللكوفية الفلسطينية، مرددين هتافات مؤيدة للقضية الفلسطينية.

وقال أمين سر حركة فتح في ساحه اليونان-قبرص، محمد جاد الله، بأن انتفاضة كليه الهندسه كانت علامة فارقة في التاريخ اليوناني، والتي تتزايد أهميتها مع مرور الوقت أكثر فأكثر، لافتا إلى أنها تعتبر نموذجا اجتماعيا لتحقيق الكفاح.

وأكد على أن هذه المشاركه تأتي في إطار التأكيد على محبه الشعب الفلسطيني لليونان وشعبها، الذي أثبت مرارا تضامنه مع قضيتنا العادله .

وشكر جادالله، القائمين على إحياء الذكرى، ونقل لهم تحيات الشعب الفلسطيني وقيادة تيار الإصلاح الديمقرطي بحركة فتح، مؤكدا على عمق ومتانة العلاقه بين الشعبين.

وتعتبر ذكرى هذه الأحداث عيدا رسميا في اليونان، تغلق فيه المدارس والمصالح الحكوميه، وتتحول فعالياته إلى مظاهرات تتوجه الى مقر السفارة الأمريكيه ، حيث ينظم الطلاب في هذا اليوم من كل عام وبمشاركه جميع فئات الشعب اليوناني وأحزاب المعارضه مظاهرات ضخمه إحياء للذكرى التي تزعمها طلاب كليه الهندسه للإطاحه بالنظام الديكتاتوري قبل ٤ عقود، وراح ضحيتها عدد كبير من الطلبة، بعد أن اقتحمت الدبابات العسكريه الكليه لوضع حد للحكم العسكري في البلاد.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق