بالفيديو.. "القسام" يكشف تفاصيل استهداف حافلة عسكرية العام الماضي

16 نوفمبر 2019 - 19:48
صوت فتح الإخباري:

 نشرت كتائب القسام الجناج العسكري لحركة "حماس" اليوم السبت، تفاصيل عملية استهداف حافلة الجنود الإسرائيلية "عملية الباص" العام الماضي، خلال عملية "حد السيف".

وكشف القسام، في تقرير عبر موقعه الإلكتروني،"كيف أُتخِذ قرار استهداف حافلة 2018 من هيئة الأركان القسامية؟ وماذا قال قناص الآليات عن استهدافه للحافلة ؟".

وأضاف، أنه "فور كشف مجاهدي القسام للقوة الخاصة شرق خانيونس والتعامل معها، تداعت هيئة أركان القسام لدراسة الموقف العملياتي وأجمعت على الرد على جريمة العدو، وعلى الفور صدر قرار من قائد هيئة الأركان محمد الضيف "أبو خالد" بالرد بما يوازي حجم الاعتداء على ألا يكون الرد بكامل القدرة القتالية وتم تحديد ضوابط المهمة".

وتابع، "بعد صدور القرار، قام ركن العمليات بانتخاب الأهداف التي تتماشى مع قصد قيادة هيئة الأركان ومع مستويات الرد المطلوب من بنك الأهداف الموجود لديه، ثم صادقت القيادة على الأهداف المرشحة وصدر أمر العمليات إلى الألوية القتالية للتنفيذ".

وأكد، "كان الهدف الأكثر أفضليةً حافلة عسكرية في منطقة صلاحيات لواء الشمال؛ كونه الهدف الأكثر قيمةً وردعاً للعدو لما يحتويه من عددٍ كبيرٍ من الجنود، وقد قررت هيئة الأركان تحمل كامل التبعات المترتبة على ضرب هذا الهدف مهما كانت النتائج".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق