الإمارات تسحب قواتها من عدن عقب تحريرها

30 أكتوبر 2019 - 23:54
صوت فتح الإخباري:

سحب الجيش الإماراتي، اليوم الأربعاء، قواته العسكرية من مدينة عدن اليمنية، مشيراً إلى أنها أنجزت مهمتها في تحريرها وتأمينها بنجاح، وتسليمها للقوات السعودية واليمنية.

وبحسب، وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، ذكرت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية، أن "عملية تسليم عدن إلى القوات السعودية واليمنية تمت بمسؤولية، ووفقاً لاستراتيجية عسكرية ممنهجة، لضمان المحافظة على الإنجازات العسكرية المتحققة"، لافتة إلى أن عملية التسليم انتهت بنجاح تام.

وأضافت: "القوات الإماراتية العائدة من عدن أتمت مهامها العسكرية بنجاح كبير، حيث قامت بتحرير مدينة عدن من الحوثيين والتنظيمات الإرهابية، لتنطلق بعد ذلك من المدينة العمليات العسكرية التي قامت بها قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، وأثمرت عن تحرير العديد من المناطق المحررة من الأراضي اليمنية من الانقلاب الحوثي ومنع التغلغل الإيراني الهادف إلى السيطرة على الدولة اليمنية".

وأكدت أن "قواتها ستواصل حربها على التنظيمات الإرهابية في اليمن"، مشددة على أن "قواتها وكجزء من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ستواصل دعم ومساندة الأشقاء في اليمن".

واستقبل وزير دولة لشؤون الدفاع محمد بن أحمد البواردي، ورئيس أركان القوات المسلحة الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي،  القوات الإماراتية العائدة من عدن.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق