النائب طمليه: قرار حجب المواقع كشف اللثام عن عجر السلطة في مواجهة الحقيقة

23 أكتوبر 2019 - 18:47
صوت فتح الإخباري:

استنكر عضو المجلس التشريعي الفلسطيني النائب "جهاد طمليه"، قرار محكمة صلح رام الله، القاضي بحجب 59 موقعاً إلكترونيا، مشيراً إلى أن محاولات السلطة لإعاقة وصول المواطنين إلى المعلومات وتصفح مواقع الانترنت ستبوء بالفشل الذريع.

وأكد النائب طمليه في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، أن قرار الحجب كشف اللثام عن عجز السلطة في استغلال الفضاء الإعلامي لعرض روايتها واقناع المتصفح المحلي والعربي بها، لافتاً إلى أن محاولات منع وتقييد الحريات تتناقض بشكل تام مع النظام والقانون وتمس بالحقوق الأساسية للإنسان الفلسطيني وتتنافى مع القوانين الدولية التي كفلت حرية الرأي والتعبير وتعيق توجهات دولة فلسطين التوقيع على العديد من الاتفاقيات الدولية ذات العلاقة.

واستغرب البرلماني الفلسطيني، من عدم اكتراث المستوى السياسي الفلسطيني راعي هذه التصرفات، بما يدور حوله من تحولات جرفت كل متجبر ومتسلط في المنطقة العربية، موضحاً ان القرار يخدم أهداف ومآرب جهات ضعيفة في السلطة لا ينفع تغطيتها أو الدفاع عنها بأي شكل من الأشكال.

ودعا طمليه جميع الجهات الفلسطينية المختصة، إلى مراجعة قانون الجرائم الإلكترونية، والتراجع الفوري عن قرار حجب المواقع والالتزام بالقانون الأساسي الفلسطيني وبحق الشعب الفلسطيني في حرية التعبير عن رأيه.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق