شاهد.. مصر تفرج عن 81 عنصراً من "سرايا القدس"

17 أكتوبر 2019 - 23:29
صوت فتح الإخباري:

وصل عدد من الفلسطينيين الذين كانوا محتجزين في مصر، إلى قطاع غزة، مساء اليوم الخميس، وذلك بعد وساطة من قبل حركة الجهاد الإسلامي.

واستقبل المحتجزين، وفد رفيع المستوى من حركة الجهاد الإسلامي، الذي وصل من مصر بعد زيارة استغرقت عدة أيام، حيث أكدت حركة الجهاد الإسلامي، أن السلطات المصرية ستفرج اليوم الخميس، عن 81 محتجزاً لديها بالسجون المصرية، وذلك بعد زيارة وفد الحركة لمصر ولقاءه المسؤولين المصرين.

وقال عضو المكتب السياسي للحركة، نافذ عزام: إن مصر ستفرج عن المحتجزين، مشيراً إلى أن 26 منهم سيرافق وفد الحركة لقطاع غزة.

وأوضح عزام، أن 55 من المحتجزين في طريقهم إلى قطاع غزة، حيث سيدخلون إلى القطاع قبل وصول الوفد. 

بدورها، كشفت حركة الجهاد الإسلامي، مساء الخميس، تفاصيل زيارة وفدها برئاسة الأمين العام زيادة النخالة وعضوية خالد البطش ونافذ عزام للعاصمة المصرية (القاهرة). 

وقالت الحركة، في بيان صحفي، وصل "صوت فتح" نسخة عنه: "وفد الحركة الذي ترأسه الأخ المجاهد زياد النخالة زار القاهرة لمدة أربعة أيام بدعوة مصرية كريمة".

وأضافت الحركة: "أجرى الأمين العام مباحثات شاملة مع الأشقاء المصريين حول مجمل تطورات الوضع الفلسطيني وتداعيات استمرار الحصار الاسرائيلي والاعتداءات التي يتعرض لها شعبنا وأسرانا".

وتابع البيان: "كما تم خلال الزيارة الاتفاق على إنهاء قضية الشباب العالقين والمحتجزين في مصر، حيث جرى تأمين وصولهم عبر معبر رفح برفقة أعضاء وفد الحركة من قطاع غزة"، معربةً عن شكرها للمسؤولين جهاز المخابرات العامة المصرية على تعاونهم وجهودهم.

يذكر أن وفداً من حركة الجهاد الإسلامي برئاسة الأمين العام للحركة زياد النخالة وعضوية خالد البطش ونافذ عزام زارو القاهرة الأسبوع الجاري لبحث عدة ملفات فلسطينية.

 

 

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق