الشهيد فيصل سالم القواسمي

15 أكتوبر 2019 - 00:39
لواء ركن / عرابي كلوب
صوت فتح الإخباري:

فيصل سالم مسلم القواسمي من مواليد مدينة الخليل بتاريخ 14/11/1963م ، التحق شبلا في حركة فتح بالأردن وغادرها الى لبنان حيث تفرغ عام 1979م بقوات العاصفة ضمن القوة المركزية للحركة انتقل بعدها الى قوات اليرموك وقوات القسطل كتيبة بيت المقدس .
     خلال وجوده في لبنان اكمل دراسته الثانوية ، شارك في الدفاع عن وجود الثورة خلال الاجتياح الإسرائيلي للبنان صيف عام 1982م ، غادر مع القوات الى سوريا وخلال الانشقاق عام 1983م رفض مغريات المنشقين وبقي حتى شهر أكتوبر حيث غادر سوريا عبر الحدود بتاريخ 10/10/1983م وتم مصادرة كافة أوراقه الثبوتية واعتقاله على الحدود وتم الحكم عليه ثماني سنوات ، حيث تم تحويل راتبه الى اسر الشهداء وهو داخل السجن .
     بعد خروجه من السجن التحق بالساحة الأردنية وتم اعتماده بمرتبه امين سر منطقة .
     لم يتمكن من دخول ارض الوطن بعد انشاء السلطة الوطنية الفلسطينية وعودة قوات الامن الوطني وبقى في الأردن .
     خلال وجوده في الأردن بعد الافراج عنه من السجن عمل مع الأخ / عباس زكي عضو اللجنة المركزية للحركة .
     بتاريخ 6/11/1999م تم اعتماده عضو لجنة إقليم في الأردن .
     المناضل / فيصل القواسمي متزوج وله من الأبناء ( ولدين وست     بنات ) وكان يعمل بكل جد وإخلاص من اجل الوطن والقضية ، مثابرا صابرا لا يكل ولا يمل الى ان اصطفاه الله الى جواره .
انتقل المناضل / فيصل القواسمي الى رحمة الله تعالى فجر يوم السبت الموافق 14/9/2019م في مستشفى الاستقلال بالعاصمة الأردنية عمان ، وشيع جثمانه الطاهر بعد صلاة العصر علية في مسجد آمنه بنت وهب في الرصيفة وتم مواراة جثمانه الطاهر في مقبرة يا جوز .
     رحم الله المناضل / فيصل سالم مسلم القواسمي ( أبو محمد ) واسكنه فسيح جناته ...
      هذا وقد نعت حركة فتح في الأردن المناضل / فيصل القواسمي ( أبو محمد ) مشيدة بمناقب الفقيد خلال مسيرته النضالية منذ التحاقه بحركة فتح وحتى توفاه الله

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق