بالفيديو.. قَصف 181 هدفاً: تركيا تُعلن بدء العملية البرية في هجومها على شمال سوريا

09 أكتوبر 2019 - 22:04
صوت فتح الإخباري:

أعلنت وزارة الدفاع التركية، مساء اليوم الأربعاء، إطلاق قواتها هجوماً برياً في منطقة شرق الفرات بسوريا ضمن عملية (نبع السلام) بالتعاون مع (الجيش السوري الحر).

وقالت الوزارة، في بيان نشرته مساء الأربعاء: "أطلقت قواتنا المسلحة الباسلة بالتعاون مع الجيش السوري الحر، هجوماً برياً في منطقة شرق الفرات في إطار عملية (نبع السلام)"، بحسب ما جاء على موقع (تركيا الآن).

وفي السياق ذاته، أكدت وزارة الدفاع التركية، الجيش التركي قصف 181 هدفاً منذ بدء العملية العسكرية في سوريا.

من جانبها، أكدت وكالة (الأناضول)، أن هناك تحركات مكثفة للطيران الحربي التركي في القواعد العسكرية التي تنطلق منها الهجمات الجوية في إطار عملية (نبع السلام).

وكانت وكالة (سانا) السورية، قد أعلنت في وقت سابق من اليوم الأربعاء، عن مقتل ثلاثة أطفال وامرأة سوريين، جراء سقوط قذيفة تركية على أحد المنازل في مدينة القامشلي.

يشار إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد أعلن بدء العملية العسكرية بشمال شرق سوريا، وأطلق عليها اسم عملية (نبع السلام).

وأكد مسؤول أمني تركي، أن "العملية التركية في سوريا بدأت بضربات جوية وستدعمها نيران المدفعية".
من جهتها، أكدت "قوات سوريا الديمقراطية"، أن المقاتلات التركية تشن ضربات جوية وسط حالة من الذعر الكبير بين الناس.

وزعم أردوغان، قال في وقت سابق من اليوم، إن العملية العسكرية المرتقبة لقوات بلاده في مناطق شرق الفرات السورية، ستساهم في إحلال السلام والاستقرار في هذا البلد، بحسب زعمه.

وجاء ذلك في اتصال هاتفي جرى بين أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، بحسب بيان صادر عن الرئاسة التركية.

وأوضح البيان، أن أردوغان أكد أن العملية التركية "ستمهد طريق الحل السياسي في سوريا"، وأضاف أن "حماية حقوق ومصالح الشعب السوري هي عنصر رئيسي بالنسبة لتركيا"، مبينا أن أنقرة تثمن "الدور الروسي البناء" بحسب البيان.

يأتي ذلك بعد سحب الولايات المتحدة الأمريكية، قبل يومين، قواتها العسكرية في سوريا.

وأعلنت عدة دول، رفضها العدوان التركي على الأراضي السورية، من بينها بريطانيا والإمارات ومصر واليونان والسعودية وإيران وروسيا، بالإضافة إلى الأمم المتحدة. 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق