بالاسماء : حماس تعتقل اعضاء لجنة تحديث بيانات الموظفين بغزة

08 أكتوبر 2019 - 09:12
صوت فتح الإخباري:

 

داهم أمن حماس في قطاع غزة صباح يوم الثلاثاء، مقر الهيئة العامة للتأمين والمعاشات، واعتقل اللجنة المكلفة بتحديث البيانات.

وقالت مصادر محلية، إنّ أمن حماس داهم مقر هيئة التأمين والمعاشات بغزة، واعتقل اللجنة المكلفة بتحديث بيانات موظفي المحافظات الجنوبية، وعرف منهم:

1-خالد نصر

2-رشيد شعث من وزارة الداخلية.
3-معين عبد السلام من ديوان الموظفين.
4-محمد شهاب من الشؤون الإدارية لوزارة المالية.

وأوضحت المصادر، أنّ الموظفين الأربعة مكلفين من قبل وزارة المالية برام الله بالعمل على تحديث بيانات موظفي وزارة المالية والتخطيط والتعاون الدولي.

وحدث موظفي المالية، جزء من بيانات الموظفين يوم الاثنين في مقر هيئة التأمين والمعاشات، وفي ساعات المساء تم استدعاؤهم من قبل جهاز الأمن الداخلي التابع لحركة حماس ولا زالوا قيد الاحتجاز.

وكانت حكومة رام الله دعت موظفيها، لتحديث بياناتهم في هيئة التأمين والمعاشات وسط مدينة غزة، ولمدة ثلاثة أيام، ابتداءً من يوم غد الاثنين، وحتى يوم الأربعاء.

وقالت المالية: إن يوم الاثنين سيُخصص لموظفي مدينة غزة، بينما يوم الثلاثاء، سيكون لموظفي محافظات رفح وخانيونس، إضافة لموظفي المنطقة الوسطى، وسيكون يوم الأربعاء مُخصصًا لموظفي محافظة شمال قطاع غزة.

وأشارت، إلى أن لجنة وزارة المالية، ستكون حاضرة من الساعة التاسعة صباحًا، وحتى الساعة الخامسة مساءً لثلاثة أيام، داعية الموظفين إلى الحضور شخصيًا مع ضرورة إحضار الهوية الشخصية.

من جهته اكد الناطق باسم الحكومة ابراهيم ملحم، صباح اليوم الثلاثاء، ان حماس اعتقلت اعضاء لجنة تحديث البيانات لللموظفين في قطاع غزة، التي تتكون من ديوان الموظفين ووزارة المالية ووزارة الداخلبة.


كما قال الناطق باسم الحكومة ان هذا الاجراء المدان يشكل تعطيلا لعمل اللجنة التي شكلها مجلس الوزراء قبل اسبوعين برئاسة وكيل وزارة المالية فريد غنام لتحديث بيانات الموظفين في القطاع للعمل على حل قضاياهم وانصافهم.


وكانت الحكومة طلبت تحديث بياناتهم توطئة لحل قضاياهم وانصافهم. كما قال ملحم.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق