مجدلاني: المبلغ المحول من الاحتلال سيمكننا من دفع الرواتب والمتأخرات

06 أكتوبر 2019 - 00:06
صوت فتح الإخباري:

 أكد وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، أن المبلغ الذي ستحوله سلطات الاحتلال إلى خزينة السلطة والمقدر بمليار و800 مليون شيكل، سيمكن الحكومة من دفع رواتب الموظفين والمتأخرات، وكذلك متأخرات القطاع الخاص ودفع جزء من ديون البنوك الفلسطينية.

وأضاف مجدلاني في تصريحات إذاعية، اليوم السبت: "الموقف الذي انتزعناه، حافظنا من خلاله على موقفنا الثابت بشأن رواتب الأسرى والشهداء"، مضيفاً: "هذا موقف سياسي لن نتراجع عنه ولم ندفع ثمناً سياسياً، لأننا متمسكون وسنظل نواصل دفع مخصصات الأسرى والشهداء حتى آخر قرش كما أكد الرئيس محمود عباس ".

وتابع :" نجحنا في انتزاع جزء من أموالنا المحتجزة وهذا المبلغ سيحرك عجلة الاقتصاد الفلسطيني الذي عانى من الركود خلال الأشهر الماضية، وسيساعدنا في عملية التنمية التي توقفت خلال الأشهر الماضية ، خاصة في مشاريع البنية التحتية والنفقات العامة التي تدفعها السلطة".

وشدد مجدلاني على أن إعادة تشكيل اللجان الفنية المشتركة واجتماعها يوم غد الأحد سوف يتيح لنا فرصة كبيرة للمراقبة والتدقيق على الفواتير المالية التي كانت تخصم علينا، وسيفتح الباب مجدداً على اتفاق باريس الاقتصادي لأنه بحاجه الى مراجعة خاصة وأن العديد من جوانبه مجحفة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق