أبو كرش يكشف الحقيقة :

بدء صرف رواتب موظفي السلطة في غزّة والضفة و راتب كامل لموظفي تفريغات 2005

03 أكتوبر 2019 - 10:38
صوت فتح الإخباري:

أعلنت وزارة المالية في رام الله، أن بعض البنوك الفلسطينية في قطاع غزة والضفة الغربية، بدأت منذ الليلة الماضية صرف رواتب موظفي السلطة الفلسطينية.

وقال موظفون بالسلطة ، إنهم استلموا رواتبهم من بعض البنوك الليلة الماضية، حينما وصلتهم رسائل على هواتفهم النقالة تفيد ببدء عملية الصرف.

وأوضح بعض موظفي ما يعرف بتفريغات 2005 ، أنهم تلقوا زيادة على رواتبهم لتبلغ 1500 شيكل ، أي بزيادة 750 شيكل عن الأشهر الماضية.

من جهته كشف الناطق باسم تفريغات 2005 في غزة رامي أبو كرش صباح اليوم الخميس، حقيقة صرف راتب كامل لموظفي تفريغات 2005.

وقال أبو كرش في تصريح  صحقي : إنّ "ما تم صرفه عبر فروع بنوك القطاع، بقيمة 1500 شيكلاً هو بمثابة منحة وليست راتبًا شهريًا وهي ستُصرف كل ستة أشهر".

وأضاف أبو كرش: "لا صحة للأنباء المتدولة والتي تفيد بأن رواتب موظفي 2005 ستصرف شهريًا بتلك القيمة كما أشيع عبر وسائل الإعلام المحلية".

 وفي السياق داته فان موظفي الخطوط الجوية الفلسطينية تقاضو راتب قدره "1500" شيكل إسرائيلي.

وكانت وزارة المالية الفلسطينية، قد أعلنت الثلاثاء الماضي، عن موعد نسبة وتفاصيل صرف رواتب موظفي السلطة العموميين المدنيين والعسكريين في رام الله وقطاع غزة.

وبينت المالية في بيان صحفي أنه سيتم صرف رواتب شهر سبتمبر 2019 يوم الخميس، مردفة أنه سيجري صرف مخصصات كاملة لأسر الجرحى والشهداء والأسرى والمحررين.

وبحسب إعلان وزارة المالية، فإنه سيتم صرف 60% من رواتب الموظفين العموميين المدنيين والعسكريين في جميع محافظات الوطن، إضافة لصرف كامل المبالغ المترصدة والمستحقة للموظفين عن شهر آذار 2019.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق