الكويت: استنفار للجيش وإجراءات أمنية حازمة لحفظ الأمن القومي

20 سبتمبر 2019 - 00:33
صوت فتح الإخباري:

اتخذت السلطات الكويتية إجراءات أمنية حازمة لمواجهة ما وصفته بـ"الخطر المهدد للأمن القومي للبلاد".

 ووفقا لموقع صحيفة "القبس" الكويتية، فإن وزارة الداخلية الكويتية قررت مؤخرا إسناد متابعة ملف الطائرات اللاسلكية المسيرة بالكامل إلى جهاز أمن الدولة، من حيث الرصد والمتابعة وإجراءات التحقيق والإحالات إلى النيابة العامة.

ونقلت الصحيفة عن مصدر، لم تسمه، قوله إن "جهاز أمن الدولة قام مؤخراً باستيراد تقنية حديثة قادرة على ملاحقة هذا النوع من الطائرات، وبالتحديد المسماة بـ "الفانتوم" و"الدرون"، وبالتالي الوصول إلى مستخدميها والقبض عليهم بعد تحديد أماكنهم لاسلكيا عبر تقنية البلوتوث"، مشيراً إلى أن قرار إسناد هذه المهمة إلى جهاز أمن الدولة يأتي انطلاقا من حساسية هذا النوع من الطائرات، وعلى ضوء الوضع الأمني الملتهب في المنطقة، الذي يتطلب إجراءات احترازية خاصة.

وأكد المصدر أن مستخدمي هذا النوع من الطائرات على موعد مع إجراءات استثنائية، تتمثل في تصنيف تهمة "تسيير هذا النوع من الطائرات" جريمة أمن دولة.

وقبل ثلاثة أعوام منعت وزارة الداخلية الكويتية، استيراد طائرات المسيرة، إثر حادثة تحليق إحداها فوق مبنى وزارة الداخلية".

وفي وقت سابق، أفاد موقع صحيفة "الرأي" الكويتية، بأن الأجهزة الأمنية المعنية تلقت بلاغاً يفيد بأن طائرة مسيرة من دون طيار (درون) اخترقت أجواء الكويت السبت الماضي، وعندما وصلت إلى محيط دار سلوى هبطت إلى ارتفاع 250 متراً.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق