كرينبول: "أونروا" تواجه حملة غير مسبوقة تستهدف قضية اللاجئين

14 سبتمبر 2019 - 12:47
صوت فتح الإخباري:

أعلن المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بيير كرينبول من بيروت، أن "هناك حملة غير مسبوقة ضد وجود الأونروا لنزع الشرعية عن قضية اللاجئين الفلسطينيين".

وأضاف كرينبول، في تصريحاتٍ صحفية، أن "وكالة الغوث وبعد أن تخطّت أزمتها المالية، تواجه اليوم تحديات جديدة على الساحة السياسية"، مُؤكدًا "أهمية التجديد لولاية الوكالة بأكبر عدد ممكن من الأصوات، وذلك مع بدء المناقشات في الجمعية العامة للأمم المتحدة، حول ولاية الأونروا نهاية الشهر الحالي، والتي من المفترض أن يتم التجديد لمهمتها في شهر تشرين الأول المُقبل".

جدير بالذكر أن كرينبول اجتمع أمس الجمعة، مع رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني الدكتور حسن منيمنة، والذي أكَّد بدوره "دعم لبنان القوي لتجديد ولاية الأونروا وعدم المس بتفويضها".

وليس خافيًا حجم الضغوط التي يمارسها الأميركيون على دول العالم، وتحديداً الدول التي تموّل الوكالة لوقف تمويلها، بحجّة الفساد فيها، فضلاً عن التسويق "الإسرائيلي" النشيط لضرورة إسقاط المنظمة من الحسابات الدولية، بوصفها الشاهد الأممي على نكبة اللجوء الفلسطيني في العالم، وفي لبنان و الأردن تحديدًا، كجزء من "صفقة القرن" المزعومة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق