لماذا طالبت الحكومة بتحديث بيانات موظفي السلطة بغزة؟

13 سبتمبر 2019 - 23:37
صوت فتح الإخباري:

كشف محافظ شمال قطاع غزة صلاح ابو وردة تفاصيل اللقاء الذي جمع عدد من محافظي القطاع مع رئيس الوزراء محمد اشتية يوم الاربعاء الماضي في مكتبه برام الله، والذي تناول واقع وهموم القطاع بشكل عام وملف الموظفين بشكل خاص.

وقال ابو وردة في تصريحات صحفية، مساء الجمعة، أن قرار مجلس الوزراء بتحديث بيانات الموظفين في المحافظات الجنوبية هو لمعرفة من موجود بغزه، ومن هو خارج القطاع، ومن هو على قيد الحياة ومن هو متوفي، وسيتم ذلك من خلال نموذج يتم تعبئته من قبل الموظف امام مسؤول الاداره بالوزارة.

وأوضح، أن الموظفين بغزه كل منهم يتبع لوزارة بعينها، وعلى الموظف أن يعبئ النموذج كي يثبت وجوده داخل القطاع حتى لا أحد ينكر حقه في تقاضي راتبه كاملاً اسوة بزملاءه في المحافظات الشمالية، مؤكدا: ناقشنا ملف التقاعد المالي، اكد لنا انه لا يوجد تقاعد مالي في اي دولة في العالم ورحب بطروحاتنا.

واضاف: كذلك ناقشنا ملف موظفي تفريغات ٢٠٠٥ والذي لا يعقل ان يتقاضى الموظف ٧٥٠ شيكل، فهي لا تفي بأدنى التزامات الحياه؛ وكان موقف رئيس الوزراء مؤيد لكل طروحاتنا. 

وتابع أبووردة: أيضا تمت مناقشة التأمين الصحي للموظفين، مؤكدا بأن أشتية تعهد لنا الحكومة ستعمل تأمين صحي لكافة المواطنين، وكذلك مشروع تحلية المياه بخانيونس وخط الكهرباء الخاص بمحطة التحليه.

وحضر الاجتماع المحافظون أحمد نصر، وأحمد الشيبي، وصلاح أبو وردة، وعضو المجلس الثوري لحركة فتح اياد نصر.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق