صحيفة: المقاومة في غزة تستغل ثُغرة مُكلفة للجيش الإسرائيلي

13 سبتمبر 2019 - 12:50
صوت فتح الإخباري:

قالت صحيفة الأخبار اللبنانية، اليوم الجمعة، أنه وللمرة الثانية خلال أسبوع استطاعت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة استغلال ثُغرة مُكلفة للجيش الإسرائيلي وتتمثل في منظومة القبة الحديدية .

وأوضحت الصحيفة، أن المقاومة تمكنت من دفع المنظومة لإطلاق الصواريخ الاعتراضية من دون إطلاق أي قذيفة صاروخية من قطاع غزة أصلاً، وهو الأمر الذي يُنظر إليه على أنه خلل كبير في القبة، مؤكدةً أن الجيش الإسرائيلي لم يستطع إيجاد حل له منذ اكتشافه قبل عامين.

وأشارت إلى أنه خلال مناورة عسكرية لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس قبل عامين، وعن طريق الصُدفة كُشف عن خلل في تفعيل صواريخ القبة الحديدية في حال إطلاق رشقات من سلاح رشاش عيار (14.5) المضاد للطيران في سماء مستوطنات غلاف غزة، وهو ما تكرر خلال الأشهر الماضية وأعادت المقاومة استغلاله خلال الأسبوع الجاري لمرات.

وأكدت الصحيفة اللبنانية، إن المقاومة الفلسطينية عمدت خلال اليومين الماضيين تحديداً إلى إطلاق رشقات من الرصاص الثقيل في سماء مستوطنات غلاف غزة، بالتزامن مع غارات جوية يشنها الطيران الحربي الإسرائيلي داخل قطاع غزة، ما أدى إلى تفعيل صافرات الإنذار وإطلاق صواريخ من القبة الحديدية.

ومن جانبها قالت "القناة 13" العبرية، أن قراراً إسرائيلياً صدر بإلغاء احتفالات كانت ستنظم مساء الخميس في مستوطنات غلاف غزة، بسبب التوتر الأمني الحالي.

وكان بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الإسرائيلي، قد صرح بأن العملية العسكرية في غزة يمكن أن تحدث في أي لحظة، وذلك قد يشمل الـ 4 أيام قبل الانتخابات، مشدداً على أن موعد الانتخابات لا يحكمنا على الإطلاق.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق