طائرات ومدفعية الاحتلال تشنّ غارات مكثفة على الجنوب اللبناني

01 سبتمبر 2019 - 15:42
صوت فتح الإخباري:

شنّت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الأحد، غارات مكثفة على بلدة "مارون الراس" جنوب لبنان، وذلك بزعم الرد على إطلاق قذيفة مضادة للدروع صوب دبابة إسرائيلية شمال فلسطين المحتلة.

وبحسب مصادر لبنانية، فإنّ مدفعية وطائرات الاحتلال شنّت غارات مركزة على البلدة، موضحةً أنّ الطائرات قصفت بشكلٍ موسع المكان بأكثر من 30 قذيفة وصاروخ.

وكان الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن سقوط قذيفة مضادة للدروع مساء اليوم الأحد، أُطلقت من جنوب لبنان تجاه موقع عسكري شمال "إسرائيل".

وبحسب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، فإنّ "صاروخًا موجهاً مضاداً للدروع أُطلق من لبنان باتجاه الأراضي الإسرائيلية في منطقة أفيفيم"، مشيرًا إلى أنّ الأمر قيد الفحص والمتابعة.

فيما أعلن حزب الله اللبناني مساء اليوم الأحد، تدمير دبابة عسكرية إسرائيلية بعد إطلاق قذيفة مضادة للدروع صوبها قرب طريق ثكنة "أفيفيم" شمال فلسطين المحتلة.

وقالت المقاومة اللبنانية في بيانٍ لها: "عند الساعة الرابعة و15 دقيقة من بعد ظهر اليوم الأحد بتاريخ 1أيلول 2019 قامت مجموعة الشهيدين حسن زبيب وياسر ضاهر بتدمير آلية عسكرية عند طريق ثكنة أفيفيم"، مُؤكّدةً على أنّه قُتل وجُرح من بداخلها.

يُذكر أنّ مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي أطلقت عددًا من القذائف تجاه الأراضي الزراعية جنوب لبنان، وذلك في ظل حالة من التوتر على حدود فلسطين الشمالية بسبب تنفيذ إسرائيل عمليات اغتيال لأعضاء حزب الله، وتهديد أمين عام الحزب حسن نصر الله بالرد.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق