هذا ما أبلغته حماس للوسطاء أمس حول الوضع في غزة

23 أغسطس 2019 - 11:40
صوت فتح الإخباري:

كشفت مصادر صحفية، عن رسالة أبلغتها حركة حماس لوسطاء التهدئة، أمس الخميس، حول الوضع في قطاع غزة ، لايصالها إلى الاحتلال الإسرائيلي.

ونقلت صحيفة الاخبار عن مصدر في حماس قوله إن الحركة أبلغت الوسطاء الخميس (أمس) أن مسيرات الجمعة ستأخذ طابعاً تصعيدياً، مشيرة إلى «إمكانية استئناف عمل وحدات مسيرات العودة المختلفة خلال وقت قصير، بما فيها وحدات قصّ السلك والإرباك الليلي والبالونات الحارقة».

وأضاف المصدر أن المواطنين في غزة، ومن ورائهم المقاومة، يستعدون للتصعيد والتحشيد اليوم على الحدود الشرقية والشمالية للقطاع، بينما تعثّرت جهود الوسطاء في الحفاظ على حالة الهدوء، بعد تنصّل الاحتلال الإسرائيلي من تنفيذ التفاهمات مع انتهاء المهلة التي حدّدتها الفصائل الفلسطينية.

واشارت الصحيفة إلى أن إسرائيل تشترط ضمان الهدوء إلى ما بعد الانتخابات الإسرائيلية التي تُعقد منتصف الشهر المقبل، وهو الأمر الذي رفضته الفصائل، وأكدت أن المطلوب ليس إدخال الأموال فقط، بل تنفيذ جميع التفاهمات.

يذكر أن حركة حماس أعلنت النفير العام في جميع صفوفها وعناصرها للمشاركة في فعاليات جمعة اليوم من مسيرات العودة شرق قطاع غزة بعنوان "لبيك يا أقصى.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق