مفاجأة مدوية في قضية أنس نجل القيادي الحمساوي.. والسنوار يعلن تشكيل لجنة تحقيق

07 أغسطس 2019 - 15:10
صوت فتح الإخباري:

اتهمت عائلة "رضوان"، القيادي في حركة حماس، ووزير الأوقاف الأسبق إسماعيل رضوان، بالفساد والتزوير، لتمرير اسم نجله أنس ضمن المكرمة الملكية السعودية لحجاج فلسطين، والتي يستفيد منها 1000 حاج من الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقال المستشار القانوني إبراهيم رضوان، شقيق زوجة القيادي في حماس إسماعيل رضوان، "فوجئنا بخبر ضجت به شبكات التواصل الاجتماعي، حول سفر أنس اسماعيل رضوان للحج، بعد حصوله على مقعد من المكرمة الملكية السعودية المخصصة لأسر الشهداء، ممثلا عن أسرة الشهيد محمد علي عبد القادر رضوان، والذي استشهد في اجتياح بيروت عام 1984".

وأضاف: "أننا أبناء الشهيد ندين ونستنكر هذا الفعل الذي هو بمثابة اغتصاب حقنا بالحج، ونرى أن قرار سفر الدكتور أنس للحج باطل وتزوير وبهتان، خاصة وأن المبرر المعلن عنه للصحافة اليوم بتنازل أبناء الشهيد لابن أختهم عن حقهم بالحج غير صحيح، ولا يمت للحقيقة بصلة".
وتابع البيان: "لم يوكل أي أحد منا أنس للسفر نيابة عنه، ولا يوجد تفويص أو تنازل رسمي من أبناء الشهيد بحق أنس، ونسنهجن هذا الفعل غير المسؤول الصادر عن أشخاص غير مسؤولة".

وطالبت العائلة، مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى، بالإيعاز وإعطاء الأمر بالتحقيق في الواقعة موضوع البيان، كما طالبت وزارة الاوقاف وحركة حماس بإعادة النظر في أمر القيادي في حماس إسماعيل رضوان، ونجله أنس.

من جهته، أعلن رئيس حركة حماس بغزة، يحيى السنوار، تشكيل لجنة تحقيق بشأن قضية أنس نجل القيادي في الحركة إسماعيل رضوان، الذي سافر مع بعثة مكرمة الحج لأهالي الشهداء.

وقال السنوار في بيان وصل "المشرق نيوز" نسخة عنه، إنه تابع حملة الانتقادات والإستفهامات الصادرة عن شعبنا في مواقع التواصل الاجتماعي، حول موضوع سفر السيد أنس إسماعيل رضوان.

وأضاف السنوار: "في ضوء ذلك والتزاماً بما قطعه على نفسه من وعود، يعلن رئيس الحركة الأخ يحيى السنوار عن تشكيل لجنة تحقيق في القضية المثارة".

 وتعهد السنوار في البيان، على نشر نتائجها في مدة أقصاها شهر ، ومحاسبة كل من يثبت تورطه في الإساءة لشعبنا وتضحياته.


وضجت مواقع التواصل الاجتماعي، باتهامات للقيادي في حماس إسماعيل رضوان، بإدراج اسمه نجله أنس، ضمن قائمة المستفيدين من المكرمة الملكية السعودية لحجاج فلسطين.

واتهم نشطاء فلسطينيون، القيادي في حماس باستغلال نفوذه للتلاعب في أسماء المستفيدين من المكرمة الملكية، فيما رد الأخير بأن اسم ابنه أدرج بناء على أن جده والد أمه شهيد، وهو ممن يحق لهم الاستفادة من هذه المنحة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق