الرقب : صفقة القرن تحقق مخططاتتها وفق الرؤية الامريكية 

19 يونيو 2019 - 08:22
صوت فتح الإخباري:

 

قال الدكتور" أيمن الرقب " القيادي في حركة " فتح" وأستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، أن الانتخابات الأمريكية جاءت بالرئيس " دولاند ترامب"  لكي يعلن عن " صفقة القرن " التى تم التخطيط لها منذ سنوات.

وأوضح د." الرقب"  في تصريحات صحفية ، أن "صفقة القرن" مررت بالتنقيط، مشيرا إلى أن تصريح المبعوث الأمريكى إلى الشرق الأوسط "جيسون غرينبلات "فيما يتعلق بالشق السياسى المقرر أن يعلن عنه قبل الانتخابات الإسرائيلية، لا توجد به مفاجآت لأنه انتهى وتحقق بالفعل.

وأضاف موضحا، أنه لطالما أعلنت الادارة الامريكية بأن القدس عاصمة موحدة لدولة الاحتلال ، ونقلت العديد من الدول سفارتها إلى القدس المحتلة ، بالإضافة لوقف المساعدات الأمريكية للأونروا فى الأراضي الفلسطينية ، التي تهدف  إلى تصفية قضية اللاجئين الفلسطينين ، وتحويل الأنظار للصراع مع إيران بدلا من ايجاد الحلول المشروعة  للقضية الفلسطينية ، كل هذا يشير  بأن "صفقة القرن" حققت مخططاتها.

وكما توقع القيادي في حركة " فتح " د. "أيمن الرقب" أن يتم ضم بعض أجزاء من الضفة الغربية لدولة الاحتلال ، كهدية مجانية تقدمها ادارة " ترامب" الى رئيس وزراء حكومة الاحتلال " بنيامين نتنياهو".

وأكد د. "الرقب "خلال تصريحات صحفية ،  بعدم وجود عملية سياسية تفاوضية مع الاحتلال دون القدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية المستقلة، وخير مثال وطني على ذلك ، عندما عُرض على الرئيس الراحل "ياسر عرفات" عام 2000 اتفاق سلام دون  السيادة  الفلسطينينة على القدس رفض الرئيس الراحل ذلك العرض جملة وتفصيلا ، لما فيه انتقاض واضح لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة التي كفلتها المواثيق والأعراف الدولية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق