صحفي ألماني يكشف "سجن المونديال السري" في قطر

27 يوليو 2019 - 19:43
صوت فتح الإخباري:

يقول الصحفي الألماني في تلفزيون غرب ألمانيا "واي. دي آر"، بنيامين بست، إنه دخل إلى قطر في مايو الماضي واستعان في إعداد تحقيقه على كاميرا خفية، من أجل استكشاف الظروف الصعبة لعشرات الآلاف من العمال النيباليين الذين يبنون الملاعب المخصصة لكأس العالم 2022، المقرر أن تستضيفه قطر.

والعمال النيباليون الذين يعملون على تشييد استاد "الثمامة" الذي يبعد 12 كيلومترا عن العاصمة الدوحة، وهم جزء من مليون عامل آسيوي يشيدون 9 ملاعب جديدة ويرممون 3 أخرى استعدادا للبطولة، لكن هؤلاء العمال الأجانب يواجهون ظروفا مروعة، بحسب ما كشفت تقارير حقوقية وإعلامية، أشارت إلى وقوع وفيات بينهم.

وفي التحقيق التلفزيوني الألماني الذي يستمر 16 دقيقة، يقول العمال النيباليون إنهم لم يتلقوا رواتب منذ أشهر ولا يتلقون طعاما ولا يتم توفير سكن ملائم لهم.

وكان مجلس حقوق الإنسان ناقش في وقت سابق،  تقريرا حول عمالة الأطفال في قطر من دول شرق اسيا، بالاضافة إلى اتهام قطر من قبل النائب العام في فرنسا حول تلقي جوزيف بلاتر والفيفا رشاوي من اجل تنظيم كاس العالم؛ الأمر الذي لا زال هذا الملف مفتوحا ويهدد إمكانية نقل تنظيم كاس العالم في دولة أخرى

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق