باتروشيف: أمن إسرائيل يجب توفيره مع مصالح البلدان الأخرى وبولتون يتحدث عن دورها المحوري

25 يوليو 2019 - 10:19
صوت فتح الإخباري:

أعلن سكرتير مجلس الأمن الروسي، نيقولاي باتروشيف، أن أمن إسرائيل يجب توفيره مع الأخذ في الاعتبار مصالح البلدان الأخرى في المنطقة.

وقال باتروشيف يوم الثلاثاء، خلال بدء اللقاء الثلاثي حول سوريا: نحن نتفهم مخاوف إسرائيل، ونريد القضاء على التهديدات الموجودة، حتى يتم توفير الأمن لإسرائيل، فهذا أمر مهم للغاية بالنسبة لنا.

وأشار باتروشيف إلى أنه في الوقت ذاته يجب أن نتذكر المصالح الوطنية للدول الإقليمية الأخرى.

وأكد باتروشيف على ضرورة ضمان سيادة واستقلال ووحدة أراضي سوريا، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على معظم القضايا التي تتعلق بـ"ما نريد أن نراه في سوريا"، وسيتم إجراء حوار بهذا الصدد.

ومن جهة أخرى، أكد مستشار الأمن القومي الأمريكي ​جون بولتون​، أن "​إيران​ تعمل على زيادة التوترات في المنطقة"، لافتا إلى أن "الرئيس الأمريكي ​دونالد ترامب​ أبقى الباب مفتوحا من أجل الحوار مع إيران".

وفي كلمة له خلال انطلاق أعمال القمة الأمنية الإسرائيلية الأمريكية الروسية، أشار بولتون، إلى أن "إيران لديها أذرعها التي تحقق ​العنف​ والتهديد في المنطقة وهي تدعم ​حزب الله​ وتسلّح الميليشيات الشيعية في ​العراق​"، معتبرا أن "​الاقتصاد​ في إيران ينهار"، وذلك حسب وكالة "رويترز".

وشدد مستشار الأمن الأمريكي على أن "واشنطن تدرك الدور المحوري لإسرائيل في إحلال السلام في المنطقة".

وأكد بولتون أن الطريق مفتوح أمام إيران للدخول في مفاوضات مع واشنطن بشأن برنامجها النووي حتى بعدما شددت الولايات المتحدة العقوبات عليها، قائلا: "ترك الرئيس الباب مفتوحا أمام إجراء مفاوضات حقيقية للقضاء على برنامج الأسلحة النووية الإيراني بشكل كامل يمكن التحقق منه وعلى أنظمة إطلاق صواريخها الباليستية وعلى دعمها للإرهاب الدولي وتصرفاتها الخبيثة الأخرى في أنحاء العالم".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق