شاهد: تقرير الطب الشرعي أثبت تعذيب "مبارك" بسجون أردوغان.. وأنقرة تماطل في فتح الملف

22 يوليو 2019 - 17:03
صوت فتح الإخباري:

 قال صلاح عبد العاطي، الناشط الحقوقي بغزة، إن التقارير التي أصدرتها المنظمات الحقوقية أكدت ان زكي مبارك تعرض للتعذيب داخل السجن مما أسفر عن وفاته وهذا ما أكده تقرير الطب الشرعي، لافتًا إلى أن هناك إصابات واضحة مثل الكسر في الجمجمة وسحجات بالجسم وخلع متعمد للأسنان مما يثبت واقعة التعذيب بغرض انتزاع اعترافات منه رغمًا عنه.

وأضاف عبد العاطي، خلال لقائه على قناة الغد الإخبارية، أن الجهات الحقوقية طالبت الجهات التركية بفتح تحقيق لبحث وفاة مبارك داخل سجونهم، مشيرًا إلى أن السلطات التركية تماطل في متابعة هذا الملف.

وأشار عبد العاطي، إلى أنه لابد من اللجوء للقضاء التركي من أجل إنصاف العائلة وجبر الضرر عنها ومسائلة المسئولين عن جريمة التعذيب وقتل زكي مبارك، مشيرًا
إلى أنه يجب على السفارة الفلسطينية التحرك الجاد من أجل حماية حقوق مواطنيها.

وأوضح أنه لابد اللجوء إلى القضاء الدولي والمؤسسات الحقوقية بهدف الضغط على السلطات التركية التي ترفض فتح تحقيق مستقل بهذه الجريمة.

يذكر أن هناك تفاصيل جديدة تتعلق بملف اغتيال الفلسطيني "زكي مبارك" تم الكشف عنها داخل السجون التركية في أواخر إبريل الماضي، وفي المعلومات والتفاصيل الجديدة، نقلا عن ضابط أمن تركي رفيع كان يشغل منصبا مهما في جهاز الاستخبارات في اسطنبول مؤكدا أنها تكشف عن ثغرات مريبة في التحقيق الذي جرى مع مبارك.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق