كشف تفاصيل الحدث الأمني في بحر حيفا شمال فلسطين المحتلة

09 يوليو 2019 - 09:33
صوت فتح الإخباري:

 ذكرت وسائل إعلام عبرية رسمية، اليوم الأحد، أن حريقا شب على متن سفينة قادمة من تركيا إلى الغرب من سواحل مدينة حيفا شمال فلسطين المحتلة.

وبحسب مراسل "يديعوت أحرونوت"، فإن الرقابة العسكرية سمحت بنشر معلومات أولية عن الحادث تشير إلى أن سفينة شحن تجارية قادمة من تركيا اشتعلت فيها النيران، ويجري التعامل مع الحدث من قبل القوات البحرية.

وكان إسرائيليون أبلغوا في وقت سابق عن وجود حدث أمني قبالة سواحل ميناء حيفا.

وقالت وسائل إعلام إسرائيليّة انه حين التدخل اتصح بان هناك اشخاص صعدوا على متن السفينة من دون علم طاقم السفينة وتشاجروا مع الطاقم ما ادى الى اندلاع حريق حيث طلبوا تدخل البحرية الاسرائيلية.

واضافت إن خلفيّة الحادث جنائيّة، وإن على متن السفينة مشتبهين اثنين، لم يتضّح إن كانا إسرائيليين أو تركيين، ادّعت الشرطة الإسرائيليّة في بيان لها أنهما بدآ بتحطيم بعض الموجودات على متن السفينة، وقاما لاحقًا بحرق الملح، ثم التهديد بحرق بالسفينة، وقاما بحرقها فعلًا.

وأبحرت السفينة، من طراز "MSC CANBERRA" من ميناء مرسين جنوب تركيا، وكانت في طريقها إلى ميناء حيفا الإسرائيلي، إلا أن "ركابا سريين" سيطروا عليها وأضرموا النار على متنها في الساعة الثالثة من صباح الأحد. ووصل بلاغ للسلطات الإسرائيلية حول الحادث.

وشارك في العملية التي استمرت نحو 6 ساعات، خفر السواحل الإسرائيلي (الشرطة البحرية) وسلاح البحرية التابع للجيش الإسرائيلي. وقال الجيش الاسرائيلي في بيان له" خلال ساعات الليلة أبلغت سفينة تجارية أجنبية ترسو بالقرب من الشاطئ في شمال إسرائيل عن إشعال حريق على متن السفينة من قبل جهات مجهولة تتابع قوات البحرية الحادث بتعاون مع شرطة إسرائيل وبتنسيق مع السفينة".
القصة وصفتها الصحافة العبرية بالغريبة وننتظر اي تطورات اخرى.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق