محلل عسكري إسرائيلي: المسجد الأقصى العبوة الناسفة الأقوى بالمنطقة وسينفجر بأي لحظة

07 يوليو 2019 - 11:35
صوت فتح الإخباري:

قال المحلل العسكري يوسي مليمان، "لقد حصلنا مؤخراً على عدة شواهد ودلائل، تؤكد على أن المسجد الأقصى، هو العبوة الناسفة الأقوى بالمنطقة، والتي يتقلص فتيلها يوما بعد يوم".

وأضاف مليمان: الأحداث الأخيرة خلال العشر الأواخر بشهر رمضان، عبرت عن مدى التوتر بالمسجد الأقصى، وعن تقلص فتيل الانفجار، وقامت الشرطة الإسرائيلية، وبموافقة الشاباك، بالسماح للمستوطنين باقتحام المسجد الأقصى، خلال الأيام العشر الأخيرة برمضان، على خلاف العادة، لكن هذه المرة، تزامنت الأحداث بالمسجد الأقصى، مع يوم القدس العالمي، والاحتفالات بإيران، وعدة مناطق بالعالم بهذه المناسبة، إسرائيل حاولت أن ثبتت للعالم أنها تسيطر على المسجد الأقصى، وأن سيادتها قوية بهذه المنطقة".

وأوضح أنه "جاء ذلك بضغط من المنظمات والأحزاب اليمينة المتطرفة، عشية إجراء جولة انتخابات جديدة، والحكومة تحملت المخاطر، والوزراء وافقوا على اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى".

وتابع: "رغم الإجراءات الأمنية، والحراسة المشددة من قوات الشرطة، ورغم وجود كاميرات المراقبة، النتائج كانت صعبة جداً، والتي أجبرت حكومة نتنياهو على التراجع عن هذه الخطوة، وترتب على هذه الخطوة، احتجاجات سياسية من الأردن، وإطلاق صواريخ من سوريا تجاه إسرائيل، ومحاولات تنفيذ عمليات طعن، إضافة إلى تهديدات حماس والجهاد الإسلامي بغزة".

وأكد مليمان، على أن "الأحداث أثبتت، أن المسجد الأقصى هو العبوة المتفجرة الأقوى بالمنطقة، والتي يتقلص فتيلها بسرعة مع الأيام، وقد تنفجر في أي لحظة".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق