المنظمة العربية للتنمية الإدارية تطلق أول جائزة عربية للتميز الحكومي يوم الخميس القادم بمقر الجامعة العربية 

21 مايو 2019 - 12:38
صوت فتح الإخباري:

 

القاهرة 

تطلق المنظمة العربية للتنمية الإدارية يوم الخميس القادم جائزة "التميز الحكومي العربي"  في احتفالية تعقد بمقر الجامعة العربية، وذلك بحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية السيد أحمد أبو الغيط، و الأستاذ عبد الله الحمدان وزير الخدمة المدنية السعودي و الأستاذ عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل بدولة الإمارات والعديد من سفراء الدول العربية.

 

وتنظم الجائزة  برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء.

 

وفِي هذا الإطار، سيتم  توقيع مذكرة تفاهم بين المنظمة ووزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل بدولة الإمارات يعقبه مؤتمر صحفي سيتحدث فيه عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل والدكتور ناصر القحطاني المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الإدارية.

وصرح مدير عام المنظمة الدكتور ناصر الهتلان القحطاني مدير عام المنظمة بأن إطلاق الجائزة يأتي انسجامًا مع رغبة المنظمة العربية للتنمية الإدارية متمثلة في جمعيتها العمومية ومجلسها التنفيذي بإطلاق جائزة للأداء الحكومي المتميز في الدول العربية لتشجيع الممارسات والتجارب الرائدة والمتميزة في هذا المجال.

وقال إن هدف الجائزة إحداث نقلة نوعية شاملة في أداء المؤسسات الحكومية وخدماتها في الدول العربية كافة، وتشجيع المنافسة الإيجابية فيما بينها، وتبادل الخبرات والممارسات الناجحة بين المؤسسات الحكومية في الدول العربية، بالإضافة إلى تقدير دور الحكومات التي تحقق نتائج متميزة ومستدامة في مجال الأداء الحكومي. 

وأوضح أنه تقرر إطلاق الجائزة برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء، وذلك بناءً على التجربة المتميزة لحكومة دولة الإمارات في تطوير العمل الحكومي وإطلاق جوائز التميز وتحفيز الأداء وتطبيق أفضل الممارسات، ورغبة المنظمة العربية للتنمية الإدارية في الاستفادة من هذه التجربة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق