بالصور .. رومانيا تكرم طبيب فلسطيني من غزة نبوغه في عمله كاستشاري القلب

28 إبريل 2019 - 19:17
صوت فتح الإخباري:

كرم الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس الطبيب الفلسطيني أيمن عدنان الكحلوت استشاري أمراض القلب والقسطرة، على جهوده وتفوقه ونبوغه في مجال عمله كاستشاري القلب.

ويعمل الكحلوت كرئيس مختبر الاستكشاف الوظيفي الغازي بمعهد أمراض القلب والاوعية الدموية وزراعة الأعضاء في تورجو موريس برومانيا.

تخرج من كلية الطب عام 1999 من جامعة فيكتور باييس، بتخصص أمراض القلب والأوعية الدموية، وعمل استاذاً منذ العام 2004، وتفوق في زراعة الشريان الأبهري عن طريق الجلد وعلاج التشوهات الخلقية.

ومن النجاحات المسجلة للكحلوت علاج ضيق الشريان الأبهري والتاجي والسياتي وعلاج الصمام الأبهري وتمدد الشرايين وتشريح الأبهر.

وتجاوز الكحلوت الكثير من الصعوبات، وتمكن من السيطرة على الإجراءات في تلك العمليات التي هي بطبيعتها معقدة وطويلة، وحقق نجاحاً في علاج الحالات التي لا تستجيب للدعامات.

وانضم عام 2008 الى فريق تورجو موريس للعمل في الزمالة والتطوير التقني والعلمي، وتمكن من زراعة الشريان الأبهر خاصة لكبار السن، الذين لا يقدرون على تحمل الاثار السلبية للعمليات الجراحية

وواكب التقدم العلمي في جراحة شرايين القلب في الدول الغربية، الى ان تم تكريمه من الرئيس الروماني على جهوده، متمنياً له مزيداً من النجاح.

وباركت عائلة الكحلوت في قطاع غزة وعلى رأسها مختارها الدكتور أبو بلال الكحلوت لابنها الدكتور أيمن بهذا التفوق والنجاح والتكريم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق