على مدار يومين

بروكسل تستضيف مؤتمرًا دوليًا لنصرة الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال

26 إبريل 2019 - 16:03
صوت فتح الإخباري:

 قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ، أن مؤتمرا سيعقد غدا السبت، في العاصمة البلجيكية بروكسل، لنصرة الاسرى والمعتقليين الفلسطينيين في سجون الإحتلال الإسرائيلي.

ويأتي هذا المؤتمر في ظل هجمة سرشة يتعرض لها الأسرى، حيث تحاول إدارة السجون بالتعاون مع جهاز الشاباك وبإشراف وتعليمات مباشرة من الحكومة الإسرائيلية، فرض واقع جديد عليهم داخل غرفهم واقسامهم، يهدف الى التضييق وتشديد الخناق، وتحول حياتهم الى جحيم من خلال سحب كل الإنجازات التي تحققت خلال سنوات طويلة من النضال.

من جانبه قال الوزير قدري أبو بكر، رئيس هيئة شؤون الأسرى، أن اهمية هذا المؤتمر تكمن الذي سيعقد يومي 26-27 من هذا الشهر، لفضح هجمية وعنصرية وحقد الإحتلال بحق اسرانا، خصوصا انه يعقد في مدينة بروكسل وهي مقر الإتحاد الاوروبي، وسيشارك فيه جاليات فلسطينية في أوروبا أحزاب إشتراكية و جمعيات الصداقة الفلسطينية الأوروبية، بالإضافة الى نشطاء ومتضامنين دوليين.

وفي ذات السياق قال د.عبد الناصر فروانة، رئيس وحدة الدراسات والتوثيق في هيئة شؤون الأسرى، وأحد المشاركين في المؤتمر: "إن المؤتمر الدولي حول الأسرى الأطفال في سجون الاحتلال، ينظمه التحالف الأوربي لمناصرة أسرى فلسطين، وسيستمر ليومي السبت والأحد القادمين".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق