بلجيكا.. اعتقال 5 فلسطينيين على خلفية مقتل الطفل "دانيال"

26 إبريل 2019 - 07:13
صوت فتح الإخباري:

أصدر القضاء البلجيكي أمرًا باعتقال 5 أشخاص على خلفية مقتل طفل فلسطيني يبلغ من العمر 9 سنوات، في مركز استقبال للاجئين شمالي البلاد.

وقال المدعي العام البلجيكي، في بيان نشره الخميس، إن نتائج التحقيقات أظهرت بأن موت الطفل دانيال العلالي (الذي ولد في لبنان ولديه الجنسية الفلسطينية) نتجت عن أسباب غير طبيعية.

وأشار المدعي العام إلى أن الطفل أخذ كرهينة قبل أن يتم قتله، وأن المعتقلين بتهمة القتل يحملون الجنسية الفلسطينية وأعمارهم تتراوح ما بين 19 و34 عامًا.

وقالت ليزيلوت كلايسنز، المتحدثة باسم مكتب المدعي العام في أنتويرب: "لقد جاء قاضي التحقيق والفاحص الطبي والمدعي العام لمحاولة تحديد الظروف الدقيقة للوفاة" وقُبض على خمسة أشخاص، من أصل فلسطيني خلال النهار، وتضيف “يتعلق الامر بأربعة بالغين وقاصر، ونحن لا نقدم المزيد من المعلومات في هذه المرحلة من التحقيق”.

وفي وقت سابق من يوم الخميس أعلن أقارب الضحية لبعض وسائل الإعلام، أن دانيال كان رهينة للابتزاز وانهم تلقوا رسالة نصية قصيرة يطلبون منهم 100000 يورو لرؤية الطفل حيا.

وللإشارة لم يؤكد الادعاء بعد هذه الوقائع.

من ناحية أخرى، ذكرت وسائل إعلام محلية أن المعتقلين نفوا التهم التي وجهت إليهم.

والأربعاء، تم العثور على جثة طفل يبلغ من العمر 9 سنوات في مركز استقبال للاجئين، ببلدة بروكيم التابعة لمقاطعة أنتويرب شمالي بلجيكا، بعد أن فقدت والدته (26 عامًا) الاتصال معه منذ مساء الاثنين الماضي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق